الرئيس الصيني: بكين سعيدة برؤية واشنطن الواثقة والمنفتحة والمزدهرة

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:33 م
الرئيس الصيني: بكين سعيدة برؤية واشنطن الواثقة والمنفتحة والمزدهرة شين وبلينكن
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام صينية، إن الرئيس الصيني شين جين بينج، التقى وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، في العاصمة بكين، اليوم الجمعة، وناقش معه العديد من الموضوعات.

وقالت الخارجية الصينية نقلا عن الرئيس الصيني: على مدى السنوات الخمس والأربعين الماضية، مرت العلاقات بين الصين والولايات المتحدة بالرياح والأمطار، ولديها عدد من الإلهام المهم الذي يمكن أن تقدمه".

وأضاف: "ينبغي للصين والولايات المتحدة أن تكونا شريكتين وليس متنافستين؛ نساعد بعضنا البعض على النجاح بدلاً من إيذاء بعضنا البعض؛ البحث عن أرضية مشتركة واحتواء الخلافات، بدلاً من الدخول في منافسة شرسة؛ وأكرم القول بالأفعال، بدلًا من أن تقول شيئًا وتفعل عكسه.

وأشار الرئيس الصين، إلى أنه اقترح أن يكون الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين المبادئ الثلاثة الشاملة. وكلاهما دروس مستفادة من الماضي ودليل للمستقبل.


وقال إن الرغبة المشتركة لدى الشعبين والمجتمع الدولي هي رؤية الصين والولايات المتحدة تعززان الحوار وتديران الخلافات وتعززان التعاون. إن الكوكب كبير بما يكفي لاستيعاب التنمية المشتركة والازدهار لكل من الصين والولايات المتحدة.


وتابع، أن الصين سعيدة برؤية الولايات المتحدة الواثقة والمنفتحة والمزدهرة والمزدهرة. ونأمل أن تتمكن الولايات المتحدة أيضًا من النظر إلى التنمية في الصين في ضوء إيجابي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة