الصحة العالمية: اللقاحات أحد أهم إنجازات البشرية وتنقذ حياة الملايين سنويا

الجمعة، 26 أبريل 2024 06:15 م
الصحة العالمية: اللقاحات أحد أهم إنجازات البشرية وتنقذ حياة الملايين سنويا منظمة الصحة العالمية - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الاسبوع العالمى للتطعيم يبدأ فى الفترة من 24 - 30 أبريل، موضحة أن اللقاحات تعد أحد أعظم إنجازات البشرية، حيث تنقذ حياة الملايين من البشر كل عام. هذا العام، سيحتفل أسبوع التحصين العالمي بمرور خمسين عاما على إطلاق برنامج التحصين الموسع ــ وهو مبادرة تعاونية تهدف إلى ضمان الوصول الشامل إلى اللقاحات المنقذة للحياة للجميع، في كل مكان.

تكشف دراسة تاريخية جديدة من المقرر نشرها في مجلة The Lancet عن عدد الأرواح التي تم إنقاذها بفضل جهود التطعيم العالمية على مدار الخمسين عامًا الماضية. هذا هو التحليل الأكثر شمولاً للتأثير الصحي العالمي والإقليمي لبرنامج التحصين الموسع (EPI) للتطعيم ضد 14 مرضًا: الخناق، والمستدمية النزلية من النوع ب، والتهاب الكبد الوبائي ب، والتهاب الدماغ الياباني، والحصبة، والتهاب السحايا أ، والسعال الديكي، ومرض المكورات الرئوية الغازية، وشلل الأطفال، والفيروس العجلي، والحصبة الألمانية، والكزاز. والسل، والحمى الصفراء.

أطلقت منظمة الصحة العالمية واليونيسف والتحالف العالمي للقاحات والتحصين جافي (Gavi)  ومؤسسة جيتس حملة عالمية مشتركة بعنوان "Humanly Posible" للاحتفال بالإنجازات العميقة لبرنامج التحصين الموسع (EPI) ودعوة القادة إلى الاستثمار في التحصين.​


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة