أحمد المرسى بعد انتهاء حفل البوكر 2024: أستعد لكتابة رواية جديدة

الأحد، 28 أبريل 2024 09:29 م
أحمد المرسى بعد انتهاء حفل البوكر 2024: أستعد لكتابة رواية جديدة أحمد المرسي
رسالة ابو ظبي بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تكريم الكاتب أحمد المرسي لوصول روايته مقامرة على شرف الليدي ميتسي، للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية، قال إنه يستعد لكتابة رواية جديدة تصدرها دار دون للنشر.

وأوضح أحمد المرسي، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أحداثها بمثابة المفاجأة، مضيفا أنه لا يريد الإفصاح عن تفاصيلها لحين الانتهاء من كتاباتها ونشرها قريبا.

وعن روايته مقامرة علي شرف الليدي ميتسي، وامتزاجها بين التاريخ والحالات النفسية، قال إنه لا يريد تصنيف الرواية على أنها تاريخية أو نفسية، ولكن من الممكن أن أصنفها بأنها إنسانية في المقام الأول.

وتدور أحداث الرواية حول عالم الرهانات وسباقات الخيول، فى عشرينيات القرن الماضى، من خلال 4 شخصيات رئيسية، يجمعهم رهان واحد رغم اختلاف غاياتهم ومرجعياتهم الثقافية، وترصد الرواية صراعاتٍ طبقية وأحلام صعبة المنال لأبطالها، وسط تشويق وحبكة قوية لمعرفة مصير أبطال العمل.

بالعودة إلى أوائل القرن الماضي في مصر، تأسرنا حكايات أربعة أشخاص تقاطعت طرقهم في مضمار سباق للخيول، منهم فتى تضطره الأحداث لأن يكون الجوكي الذي يقود فرسه في السباق، وسيدة إنجليزية تقرر شراء الفرس، وترى في الفتى صورة لابنها المتوفى، أما ثالثهم، فهو سمسار يعمل في الرهانات ويتولى مسائل البيع والشراء، ورابعهم شرطي محال على المعاش يراهن على الخيل أملاً في كسب المال لعلاج زوجته المريضة، بدايةً من الفوز الاستثنائي الذي تحققه الفرس، تخوض الشخصيات مغامرات وصراعات عديدة، حيث تشتبك المصالح والطموحات، وتضطرم العواطف، وتنبض الرواية بأروع ما هو إنساني وتاريخي.

ترى ما الذي يجمع ولدا بدويا، وسيدة إنجليزية، وضابطًا متقاعدًا مع سمسارٍ للخيول في مكانٍ واحد؟

في ليلةٍ استثنائية يجد الصبي الفقير "فوزان" نفسه مُجبرًا على خوض سباقٍ للخيول، بأكبر مضمارِ خيولٍ في مصر، حيث يتجمع الملوك والباشَوات من أجل تحقيق أماني ثلاثة غرباء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة