مقتل امرأة كل 4 أيام فى إستراليا بـ 2024.. ورئيس الحكومة يؤكد: أزمة وطنية

الأحد، 28 أبريل 2024 01:41 م
مقتل امرأة كل 4 أيام فى إستراليا بـ 2024.. ورئيس الحكومة يؤكد: أزمة وطنية رئيس الوزراء الاسترالى انتونى البانيز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت احتجاجات فى مختلف أنحاء استراليا احتجاجا على موجة العنف ضد النساء مؤخرا، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

وطالب المتظاهرون بإعلان العنف القائم على أساس النوع حالة طوارئ وطنية، داعين إلى فرض قوانين أكثر صرامة من أجل وقف هذا العنف.

وأشارت بى بى سى إلى أن امرأة واحدة قد قتلت كل 4 أيام فى هذا العام حتى الآن. وأوضح مارتينا فيرارا، المشاركة فى تنظيم المظاهرات، إنهم يريدون خيارات بديلة للضحايا الناجيات للإبلاغ من أجل السماح لهن بسرد قصصهن وتعافيهن ورحلة الإبلاغ عما يتعرضن له.

وأضافت أنهم يريدون من الحكومة الاعتراف بأن هذا عمل طارئ، وعليها أن تتحرك على الفور.

وخلال مسيرة فى العاصمة كانبيرا حضرها الآلاف من المحتجين، اعترف رئيس الحكومة الاسترالية أنتونى البانيز بأن الحكومة على كافة مستوياتها بحاجة إلى تحسين أدائها، وقال إن هناك حاجة لتغيير الثقافة والاتجاهات والنظام القانوني والنهج من قبل كافة الحكومات، وعلينا التأكد أن هذا الأمر ليس معني به النساء، ولكن معني به الرجال، أن يغيروا سلوك الرجال أيضا.

وردا على دعوات المحتجين لتصنيف العنف ضد النساء حالة طوارئ وطنية، قال ألبانيز إن هذا التصنيف يستخدم عادة خلال الفيضانات أو الحرائق من أجل الضخ المؤقت للأموال، وقال إننا لا نحتاج إلى شهر أو شهرين، إننا نحتاج أن نعالج هذا الأمر بطريقة جدية، أسبوع بأسبوع، شهر بشهر، عام بعام.

ووصف ألبانيز مرارا العنف القائم على النوع بالوباء، لكن الأمر ليس جديدا. ففي عام 2021، اندلعت مسيرات فى مختلف أنحاء استراليا على خلفية مزاعم باعتداءات جنسية داخل الحكومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة