احتجاجا على حرب غزة..

هتافات "عار عليكم" تستقبل بايدن وضيوف عشاء مراسلى البيت الأبيض.. فيديو

الأحد، 28 أبريل 2024 12:17 م
هتافات "عار عليكم" تستقبل بايدن وضيوف عشاء مراسلى البيت الأبيض.. فيديو بايدن فى حفل عشاء مراسلى البيت الابيض
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت حرب إسرائيل فى غزة احتجاجا خارج  مقر حفل عشاء مراسلى البيت الأبيض مساء أمس السبت، والذى شارك فيه الرئيس جو بايدن وصحفيون وسياسيون ومشاهير. لكن هذه الحرب، وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، لم يأت أحد من الحضور على ذكرها، وبدلا من ذلك، استغل بايدن الحدث السنوي للمزاح وأيضا التحذير من معركة خصمه الجمهورى دونالد ترامب لاستعادة الرئاسة.

هذا العام، بدا أن الحدث، الذى عادة ما يكون مكرسا للرؤساء والصحفيين والكوميديين الذين يسخرون من الفضائح السياسية ومن بعضهم البعض، يوضح صعوبة تنحية الانتخابات الرئاسية القادمة والمشكلات فى الشرق الأوسط وغيرها جانبا.

وافتتح بايدن حديثه بتركيز ساخر على ترامب، ووصفه بـ "دون النائم" فى محاكاة لوصف ترامب لخصمه الديمقراطى من قبل بـ "جو النائم".  وقال بايدن، إنه رغم تقارب عمرهما، إلا أن كلا المرشحين الرئاسيين ليس لديهما عامل مشترك آخر، وقد أيدتنى نائبتى، فى حين أن نائب ترامب السابق مايك بنس قد رفض تأييد انتخاب ترامب مجددا.

لكن سرعان ما عاد بايدن للحديث القائم بشأن ما يعتقد أنه على المحك فى الانتخابات، وقال إن وجود إدارة أخرى لترامب سيكون أكثر ضررا لأمريكا من إدارته الأولى. وأضاف بايدن: علينا أن نتعامل مع الأمر بجدية، فقبل 8 أعوام، كان بإمكاننا أن نتجاهل ذلك على أنه "كلام ترامب"، لكن ليس بعد 6 يناير، مشيرا إلى أحداث اقتحام الكونجرس بعد خسارة ترامب لانتخابات الرئاسة فى 2020.

واستمر حديث بايدن  نحو 10 دقائق، لم يتحدث فيها عن الحرب المستمرة أو الازمة الإنسانية القائمة فى غزة.

ومن المرات القليلة التي ورد فيها ذكر الحرب، كانت من قبل كيلى أودونيل رئيسة رابطة المراسلين، التي أشارت بشكل مختصر إلى استشهاد نحو 100 صحفى فى الحرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة