جايين من الصين ياكلوا سمك فى إسماعيلية.. سياح آسيا: "هذه مدينتنا المفضلة"

الإثنين، 29 أبريل 2024 06:00 م
جايين من الصين ياكلوا سمك فى إسماعيلية.. سياح آسيا: "هذه مدينتنا المفضلة" سوق السمك
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من سوق الأسماك الجديد المتطور بطريق عبد المنعم عمارة السياحى بالإسماعيلية، خلال وجود سياح من الصين، خلال جولتهم بالسوق لشراء الأسماك.

وأكد السياح الصينيون، أن الإسماعيلية هى مدينتهم المفضلة، ويعشقوا أكل السمك من الإسماعيلية، بالإضافة إلى أنهم تمنوا وجود مانجو الإسماعيلاوي، فى الوقت الحالي، لكون المدنية هى الأشهر فى محصول المانجو، ويزداد الإقبال على شراء الأسماك مع اقتراب عيد شم النسيم.

وأعلن أحمد الشعيري، رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية عن انخفاض أسعارها بالأسواق 30%.

وأكد "الشعيري" على انتعاش الأسواق وحركة البيع والشراء وانتشار أنواع مختلفة من الأسماك الطازجة بالأسواق، كاشفًا عن أسعار الأسماك، حيث يتراوح السمك البورى بين 100 إلى 130 جنيها، والبلطى من 50 إلى 60 جنيها، والجوابى من 60 إلى 80 جنيها، والجمبرى الجامبو من 250 إلى 350 جنيها.

ويعد سوق السمك النموذجى بالإسماعيلية، هو نقلة حضارية وإضافة إلى مجمل الإنجازات التى حظيت بها محافظة الإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة، وهو أحد سلاسل الأسواق الحضارية التى تقيمها المحافظة لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين دون الإخلال بالاشتراطات البيئية.

ويقام السوق النموذجى الجديد للأسماك على مساحة تبلغ 12350 م2، حيث أقيم مبنى السوق على دورين ويضم 180 فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبنى، و22 محل بيع جملة للأسماك و16 مطعما و8 شوايات بالإضافة إلى وحدة إنتاج ومنفذ بيع للثلج ووحدة إنتاج وبيع عبوات وصناديق الفوم ووحدة لتجميع وفرم مخلفات الأسماك لاستغلالها، بالإضافة إلى منطقة إدارة ومصلى وحمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية وخلفية َللسوق الجديد تتسع لـ 90 سيارة لمرتادى السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها.

ويراعى المكان الجديد للسوق الاشتراطات البيئية والصحية والتى تعد فى صالح المواطنين والتجار على حد سواء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة