رئيس اللجنة العليا للحج تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل الاستعداد لموسم الحج والعمرة.. لجان لمعاينة سكن الحجاج واعتماده بمكة والمدينة.. سامية سامى: اتخاذ كل السبل لوأد أية سلبيات ومتابعة مستمرة على مدار الساعة

الإثنين، 29 أبريل 2024 06:00 م
رئيس اللجنة العليا للحج تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل الاستعداد لموسم الحج والعمرة.. لجان لمعاينة سكن الحجاج واعتماده بمكة والمدينة.. سامية سامى: اتخاذ كل السبل لوأد أية سلبيات ومتابعة مستمرة على مدار الساعة ئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة والزميل محمد أسعد
أجرى الحوار: محمد أسعد تصوير: حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، عن أحدث الخطوات والإجراءات للاستعداد لموسم الحج هذا العام 2024 ميلاديًا/ 1445 هجريًا، وتفاصيل عمليات التعاقد والترتيبات الخاصة ببرامج الحج وتسفير الحجاج وتسكينهم والموضوعات المتعلقة بالخدمات داخل المشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

وجاء ذلك خلال حوارها مع اليوم السابع – سينشر بالكامل لاحقًا- وقالت إنه تم توجيه الشركات السياحية بضرورة الإسراع في الإجراءات الخاصة بإدراج البيانات التفصيلية لبرامج الحج وإنهاء المراجعة النهائية مع الإدارة المختصة بالوزارة، واستلام حقائب جوازات الحجاج بداية من اليوم الاثنين 29 ابريل 2024، على أن يتم تسليم حقائب الجوازات بمقر صندوق غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ببرج مصر للسياحة ميدان العباسية الدور الثاني وذلك من الساعة 10 صباحا وحتي الرابعة عصرا، وجاري حالياً إجراء مقابلات لمشرفي الشركات السياحية خلال موسم الحج قبيل اعتمادهم على برامج الحج للتأكد من سلامتهم الصحية والبدنية لممارسه أعمال الإشراف .

وذكرت سامية سامي إنه على جانب آخر تم إيفاد لجنة من قبل الوزارة لمعاينة السكن الخاص بالحجاج وحجز الشركات السياحية لسكن الحجاج بشكل مبكر تماشيا مع التوقيتات المعلنة من السلطات السعودية، وجاري استكمال معاينة سكن الحجاج من خلال لجنة مصغره تعتمد السكن بكلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تم توجيه الشركات بالتواصل مع اللجنة على الرقم الخاص بها وهو 00966554107439 .

وفيما يخص خدمات الطوافة ذكرت أن الإدارة المركزية تقوم بالتنسيق بصورة دورية مع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة بصفتها المسؤولة عن التعاقد والترتيب معها في كافة الموضوعات المتعلقة بالخدمات داخل المشاعر المقدسة بمني وعرفات، كما تم التأكيد مع الغرفة علي اتخاذ كافة السبل لوأد أي سلبيات قد تحدث. كما تم تشكيل فريق عمل بالإدارة المركزية لشركات السياحة وممثلي الغرفة للعمل علي مدار الساعة لمتابعة وحجز الأرضي بمشعر منى، والعمل على تذليل أي عقبات امام الشركات السياحية بشأن حجز باقات الطوافة .

كما أكدت رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة على المتابعة المستمرة للعمل علي إنهاء إجراءات الحج مع الجانب السعودي والجهاز التنفيذي بالبعثة الرسمية، واستمرار أعمال لجنة فنيه بمشاركة ممثلي الغرفة للبت في الطلبات المقدمة من الشركات السياحية بشأن موسم العمرة والحج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة