العالم هذا المساء.. هزة أرضية بقوة 4.7 درجة تضرب نيويورك ونيوجيرسى.. إصابة 8 أشخاص فى مقاطعة روستوف الروسية بانفجار عبوة مثبتة على طائرة مسيرة.. وشئون الحرمين تعلن نجاح خطة المنظومة الدينية لجمعة رمضان الأخيرة

الجمعة، 05 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. هزة أرضية بقوة 4.7 درجة تضرب نيويورك ونيوجيرسى.. إصابة 8 أشخاص فى مقاطعة روستوف الروسية بانفجار عبوة مثبتة على طائرة مسيرة.. وشئون الحرمين تعلن نجاح خطة المنظومة الدينية لجمعة رمضان الأخيرة العالم هذا المساء
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

هزة أرضية بقوة 4.7 درجة تضرب نيويورك ونيوجيرسى

ضربت هزة أرضية بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر جميع أنحاء مدينة نيويورك والضواحي المحيطة بها وولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة.


وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوكول - في تغريدة على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الجمعة - : "يقوم فريقي بتقييم التأثيرات وأي أضرار قد تكون حدثت، وسنقوم بإعلام الجمهور على مدار اليوم".


وكان مركز الزلزال بالقرب من محطة وايتهاوس بولاية نيوجيرسي، على بعد 40 ميلاً غرب مدينة نيويورك، وفقاً لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.


وحتى الآن لم ترد أنباء عن وقوع أضرار.


وكان التأثير محسوسًا في جميع أنحاء منطقة Tri-State. ووردت أنباء عن اهتزاز المباني من نيوجيرسي إلى لونغ آيلاند.

 

شئون الحرمين تعلن نجاح خطة المنظومة الدينية للجمعة الأخيرة فى رمضان

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ عن نجاح خطة المنظومة الدينية للجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك، ولإثراء تجربة الزائرين والقاصدين، وتهيئة الأجواء التعبدية الخاشعة لهم، وفق خطة المنظومة للعشرة الأواخر من شهر رمضان.

وقال رئيس الشئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية /واس/ إن نجاح الخطة جاء جاء نتيجة ضبط مؤشرات القياس والأداء، وتحقيق رضا القاصدين، إلى جانب التناغم والتنسيق مع شركاء النجاح.

وشهد المسجد الحرام والمسجد النبوي تدفق أعداد مليونية من المصلين والمعتمرين والزائرين؛ لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، واغتنام ساعاته ونفحاته، وسط منظومة متكاملة من الخدمات الدينية؛ المعينة على أداء العبادات وفق المقتضى الشرعي، في بيئة إيمانية وأجواء تعبدية خاشعة.

 

إصابة 8 أشخاص في مقاطعة روستوف الروسية إثر انفجار عبوة مثبتة على طائرة مسيرة

أعلن حاكم مقاطعة "روستوف" الروسية المجاورة للحدود مع أوكرانيا، فاسيلي جولوبيف، إصابة ثمانية أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مثبتة على إحدى الطائرات المسيرة، التي سقطت في المقاطعة.


وقال جولوبيف اليوم الجمعة: "وفقا للبيانات الأولية، أصيب ثمانية أشخاص في منطقة "موروزوفسك" بالقرب من المطار نتيجة انفجار عبوة ناسفة على متن إحدى الطائرات المسيرة، التي سقطت بالمقاطعة".


وأشار إلى أن الجرحى هم من المحققين، الذين كانوا يجرون عمليات تحقيق في موقع سقوط الطائرة المسيرة، موضحا أنه جرى نقلهم إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج الطبي.


وكان قد أُعلن صباح اليوم تحذير من خطر صاروخي في مقاطعة "بيلجورود" الروسية المجاورة لأوكرانيا. ونصح حاكم المقاطعة، فياتشيسلاف جلادكوف، بأن يلجأ السكان إلى غرف بدون نوافذ وذات جدران صلبة.


ويبلغ طول الحدود المشتركة بين أوكرانيا ومقاطعة "بيلجورود" 350 كيلومتراً، ودأبت القوات الأوكرانية على مهاجمة المقاطعات الروسية الحدودية بالمسيرات والصواريخ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة