لوحة لوسيو فونتانا للبيع فى مزاد سوثبى بسعر يصل إلى 30 مليون دولار

الإثنين، 08 أبريل 2024 10:00 ص
لوحة لوسيو فونتانا للبيع فى مزاد سوثبى بسعر يصل إلى 30 مليون دولار لوحة لوسيو فونتانا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبي للمزادات، عن بيع لوحة مهمة من سلسلة La Fine di Dio للفنان الأرجنتيني الإيطالي لوسيو فونتانا، بالمزاد القادم للفن المسائي المعاصر في 15 مايو بنيويورك،  بتقدير يتراوح بين 20 إلى 30 مليون دولار أمريكي،وفقا لما نشره موقع" artnews".

وقال ديفيد جالبيرين، رئيس قسم الفن المعاصر في سوثبي : "إن اللوحة المبهرة مثل الشمس نفسها، هي الشهادة النهائية على افتتان الفنان على مدى عقود بالعمق والضوء والفضاء، تمامًا كما فتح تأثير الحرب العالمية الثانية والقنبلة الذرية لغة جديدة لجاكسون بولوك وبارنيت نيومان، أصبح ظهور استكشاف الفضاء، الذي بشرت به رحلة يوري جاجارين في عام 1961، حافزًا لفتح بُعد جديد للرسم، مع سلسلة La Fine di Dio.

ووفقًا لدار المزادات، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض لوحة Concetto Spaziale، La Fine di Dio الصفراء في مزاد منذ عام 2015. وفي ذلك العام، سجلت لوحة قماشية بنفس اللون النابض بالحياة رقماً قياسياً للفنان في مزاد عندما بيعت مقابل  29.2 مليون دولار، من بين 38 لوحة إيطالية في السلسلة بعد الحرب، لم يكن هناك سوى أربع لوحات تم إنشاؤها باللون الأصفر أحادي اللون. ومع ذلك، كان هذا العمل المحدد جزءًا من معرض فونتانا في متحف متروبوليتان للفنون في عام 2019.

لوحة لوسيو فونتانا
لوحة لوسيو فونتانا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة