"بيرسم بأصابع القدم".. أحمد جمال بطل من ذوى القدرات يهوى السباحة والرسم.. رغم الإعاقة رفض الاستسلام واستخدم أصابع أقدامه كدروع لمواجهة الحياة.. وحصل على العديد من الجوائر وكرمته مكتبة الإسكندرية.. صور

الأربعاء، 01 مايو 2024 03:00 ص
"بيرسم بأصابع القدم".. أحمد جمال بطل من ذوى القدرات يهوى السباحة والرسم.. رغم الإعاقة رفض الاستسلام واستخدم أصابع أقدامه كدروع لمواجهة الحياة.. وحصل على العديد من الجوائر وكرمته مكتبة الإسكندرية.. صور الشاب أحمد جمال
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض أن يستسلم الاعاقة، استخدام أصابع قدمه كدورع لمواجهة تحديات الحياه، و ليثبت نفسه فيها بعدد من ميدليات وأن كانت قليلة، هو الشاب أحمد جمال، المميز في رياضية السباحة و الرسم .

ولد أحمد جمال قبل 24 عاما، يعاني من إعاقات ذهنية و ضمور في الأطراف العلوية ،و صعوبة بالنطق و الحركة ، لكن حواسه رفضت الاستسلام أن تعيش حبيسة في السرير طوال العمر، و استجابت لتنمية المهارات، لتصبح دورع يعبر بها عن نفسه.



وتقول والدة أحمد و تدعي الست أنور ، تزوجت بمحافظة الإسكندرية، واحمد هو نجلي الوحيد، بعد اكتشاف إعاقته وهو بعمر عام و نصف، كرست كل وقتي من أجله، ذهبت لكل الاطباء لمحاولة ايجاد علاج لتحسين حالته، ولكن دون جدوى، ولكني لم استسلم بدات مشوار العلاج الطبيعي و تنمية مهاراته من اجل تحسين قدراته.
مضيفه بقولها لـ "اليوم السابع"، ذهبت لتعلم في فصول محو الأمية، كنت اصطحبه معي لكي يستمع، لاحظت معلمة سرعة البديهة، فقررت تفريغ وقتها لتعليمه، و بدأ يمسك القلم للكتابة الأحرف و بعدها الكلمات، و حفظ سور من القران الكريم و يكتبها.


وأكملت ، أن سرعة البديهة و ذكاءه و تشجيع المحطين، دفعني لتعليمة مهارات الرياضية كالسباحة و بالفعل كرمته النادي الرياضي عدة مرات، كذلك حصل علي دورات تنمية مهارات في مكتبة الاسكندرية، و تم منحه شهادات تقدير ، لفتت كنت احمله و اذهب به لكل مكان من اجل تحقيق طموحه، لذلك كرمتني عدد من الجمعيات الأهلية كام مثالية.
أكدت ان اسعد لحظات حياتي عندما اري لمعة عين احمد وهو يكرم او يثني علية اي مسئول.


و تابعت بقولها، توفي زوجي قبل 5 سنوات، و اضطررت للعودة لاقامة بقريتي بمحافظة الشرقية، التي وقتها اصبحت ممارسة الرياضة مشاقة علي لاني اضطر الي حمله و الذهاب الزقازيق، وهي تكلفة مادية عالية، مع ذلك لم يستلم أحمد، هو يقضي كل وقته في الرسم والتلوين والكتابة في كراسات.

أحمد جمال ووالدته
أحمد جمال ووالدته

 

أحمد جمال يرتدي ميداليات
أحمد جمال يرتدي ميداليات

 

أحمد جمال
أحمد جمال

 

جوائز ومدليات فاز بها (1)
جوائز ومدليات فاز بها

 

جوائز ومدليات فاز بها (2)
جوائز ومدليات فاز بها 

 

جوائز ومدليات فاز بها (3)
جوائز ومدليات فاز بها 

 

جوائز ومدليات فاز بها (4)
جوائز ومدليات فاز بها 

 

شهادات تقدير (1)
شهادات تقدير 

 

شهادات تقدير (2)
شهادات تقدير

 

شهادات تقدير (3)
شهادات تقدير
شهادات تقدير (4)
شهادات تقدير 
شهادات تقدير (5)
شهادات تقدير 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة