نائب محافظ أسوان تتابع معدلات إنشاء المدارس الجديدة شرق المدينة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:41 م
نائب محافظ أسوان تتابع معدلات إنشاء المدارس الجديدة شرق المدينة جانب من جولة التفقد
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، معدلات تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الابتدائية الجديدة بمنطقة أرض الشادر القديم، والتى وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 95 %.

وتقام المدرسة على مساحة 2177 مترا بتكلفة 17.6 مليون جنيها، بطاقة 24 فصلا، منها 6 فصول لرياض الأطفال، و18 فصل إبتدائى، فضلاً عن غرفة الأمن، وذلك داخل مبنى مكون من دور أرضى و 4 أدوار علوية، وفراغات تكميلية.

وتفقدت نائب المحافظ أيضاً، مشروع إنشاء مجمع مدارس الأحمدية للتعليم الأساسى بنسبة تنفيذ 20 % وتقام على مساحة 4690 ويتكلف إنشاؤها 45.5 مليون جنيه، لتستوعب 1730 طالب وطالبة داخل 2 مبنى بواقع 44 فصل دراسى لمرحلة رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى، ومعامل وغرف إدارية، وأخرى للمجالات والكمبيوتر وفراغات تكميلية.

ووجهت "أبو زيد" إلى سرعة الانتهاء من هذه الصروح التعليمية، لدخولها الخدمة وتحقيق العوائد الإيجابية منها التى تصب فى صالح الأسر الأسوانية، لافتة إلى أن تنفيذ هذه المشروعات تساهم بشكل مباشر فى استيعاب الكثافة الطلابية بمناطق وسط مدينة أسوان، والقضاء على أى تكدس فى المدارس المحيطة مما يساهم فى تخفيف الأعباء على أولياء الأمور، وبالتالى تهيئة الأجواء التعليمية المناسبة أمام أبنائنا الطلاب للحصول على أعلى الدرجات العلمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة