أسطورة عادل إمام.. كل سنة وأنت طيب يا زعيم "إنفوجراف"

الأربعاء، 15 مايو 2024 01:13 م
أسطورة عادل إمام.. كل سنة وأنت طيب يا زعيم "إنفوجراف" أسطورة عادل إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84، الذي يحل يوم 17 من مايو الجاري، إذ ولد في 17 مايو 1940 بقرية "شها" التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل فى طفولته لحي السيدة زينب لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية، استكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

أسطورة عادل إمام
أسطورة عادل إمام


وأثناء دراسته الجامعية التحق بالمسرح الجامعي وشارك في عروض الفرق الجامعية والتحق أيضاً بفرقة التلفزيون المسرحية سنة 1962 كل ذلك النجاح أثناء دراسته الجامعية ، وبالرغم من أنها  كانت أدوار صغيرة إلا أنه استطاع جذب  الأنظار إليه من خلال موهبته الكوميدية.

قدم مسرحية "أنا وهو وهي" سنة 1962 في دور "دسوقي أفندي" وكيل المحامي مع النجم الراحل فؤاد المهندس، ومن بعدها مسرحية النصابين 1966، ثم مسرحية البيجامة الحمراء 1967.

ومن أشهر أعماله الدرامية: "عوالم خفية، فلانتينو، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام، أستاذ ورئيس قسم، فرقة ناجي عطا الله، العراف" وغيرها من الأعمال.

أما عن أشهر أعماله السينمائية: "زهايمر، حسن ومرقص، مرجان أحمد مرجان، عمارة يعقوبيان، التجرية الدنماركية، عريس من جهة أمنية، هاللو أمريكا، أمير الظلام، النوم في العسل، بخيت وعديلة، الإرهابي، طيور الظلام، المنسي، اللعب مع الكبار، شمس الزناتي، حنفي الأبهة، الإرهاب والكباب، جزيرة الشيطان، النمر والأنثي، الإنس والجن، سلام يا صاحبي، خلي بالك من عقلك، وغيرها من الأعمال السينمائية الناجحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة