أطعمة ومشروبات تجعل جسمك رطبا ومنتعشا في الأجواء الحارة

الأربعاء، 15 مايو 2024 06:00 م
أطعمة ومشروبات تجعل جسمك رطبا ومنتعشا في الأجواء الحارة فواكه وخضروات
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يؤثر ارتفاع درجة حرارة الطقس على الجسم والصحة بما في ذلك الجفاف والإرهاق الحراري وضربة الشمس، يعد البقاء رطبًا خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس أمرًا ضروريًا للحفاظ على وظائف الجسم وتنظيم درجة الحرارة، يساعد الترطيب الكافي في تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق، يمكن أن يساعد تناول الفواكه المرطبة مثل البطيخ والبرتقال والفاكهة غنية بالمحتوى المائي والعناصر الغذائية الأساسية في الشعور بالإنتعاش وترطيب الجسم، ولهذا نستعرض 13 نوعًا من الأطعمة الغنية بالمياه لتبقيك رطبًا خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس، وفقًا لموقع "fastandup".

- البطيخ

يتكون البطيخ من حوالي 92% من الماء مما يجعله فاكهة مرطبة ممتازة، يساعد محتواه العالي من الماء على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق .

- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي يساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، الذى على تنظيم توازن السوائل في الجسم .

- الفراولة

تساهم الفراولة في ترطيب الجسم بسبب محتواها العالي من الماء، تتكون من حوالي 91% من الماء .

- الجبن القريش

الجبن القريش هو أيضًا طعام يحتوي على الماء، ومحتواه المائي منخفض نسبيًا مقارنة بالفواكه والخضروات ويتراوح عادة من 70% إلى 80%، ويعد الجبن القريش مصدرًا ممتازًا للبروتين .

- الخوخ

يعتبر الخوخ من الفاكهة المرطبة بسبب محتواه العالي من الماء، ويتكون من حوالي 89% من الماء مما يجعله خيارًا ممتازًا للبقاء رطبًا .

- البرتقال

يساهم البرتقال في ترطيب الجسم بسبب محتواه العالي من الماء، يتكون من حوالي 86% من الماء ويساعد استهلاك البرتقال على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق .

- حليب خالي الدسم

يساهم الحليب خالي الدسم في ترطيب الجسم بسبب محتواه المائي الذي يبلغ حوالي 90%، كما إنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والفيتامينات A وB12.

- الخيار

الخيار مرطب بشكل لا يصدق بسبب محتواه العالي من الماء، يحتوي على حوالي 95% من الماء لذلك يساعد تناول الخيار على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق .

- القرنبيط

يساهم القرنبيط في ترطيب الجسم بسبب محتواه المائي المعتدل، على الرغم من أن القرنبيط لا يحتوي على نسبة عالية من الماء مثل بعض الخضروات الأخرى إلا أنه يحتوي على حوالي 92٪ من الماء مما يساعد في الحفاظ على مستويات الماء في الجسم.

- الطماطم

تساهم الطماطم في ترطيب الجسم بسبب محتواها العالي من الماء، وتتكون من حوالي 94% من الماء.

- الفلفل الحلو

الفلفل الحلو من الخضروات الغنية بالمحتوى المائي، ويتكون من حوالي 92% من الماء و مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك فيتامين C وفيتامين A وفيتامين B6 والبوتاسيوم والألياف.

- الزبادي

تساهم الزبادي في الترطيب من خلال محتواها المائي ويحتوي على حوالي 75-85% من الماء، كما إنه مصدر جيد للبروتين .

- الكرفس

يعد الكرفس خيارًا ممتازًا للبقاء رطبًا بسبب محتواه العالي من الماء، يتكون الكرفس من حوالي 95% من الماء، ومنخفض جدًا في السعرات الحرارية والعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين K وفيتامين C والبوتاسيوم.

أطباق فواكه
أطباق فواكه وخضروات
ثلاجة
ثلاجة
فواكه
فواكه








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة