مدير عام نادى الأسير الفلسطينى عبد الزغارى لـ"اليوم السابع": نكبة 48 مستمرة ومتواصلة بسلوك إسرائيل العدوانى.. مصر تشكل سندا ورافعة لقضية فلسطين.. وأمريكا شريكة فى جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة

الأربعاء، 15 مايو 2024 06:00 م
مدير عام نادى الأسير الفلسطينى عبد الزغارى لـ"اليوم السابع": نكبة 48 مستمرة ومتواصلة بسلوك إسرائيل العدوانى.. مصر تشكل سندا ورافعة لقضية فلسطين.. وأمريكا شريكة فى جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري أن نكبة الشعب الفلسطيني في عام 1948 لا تزال مستمرة ومتواصلة بسلوك إسرائيل الذي يعبر عن حالة الانتقام والعدوانية ضد الفلسطينيين بأكملهم، مشيرا إلى أن ما يحدث في غزة أسوأ وأخطر الأحداث التي مرت على الشعب الفلسطيني على مدار 76 عاما.

وأشار الزغاري في حوار لـ"اليوم السابع" بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الاجرام على مرأى ومسمع من العالم، لافتا إلى أن المنظومة الحقوقية والدولية لم تكن موجود في عام 1948، مؤكدا أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية طالت عشرات الشهداء من الجرحى والمشردين مع استمرار المجازر اليومية التي طالت البشر والحجر وكافة المؤسسات الفلسطينية، إضافة إلى مخطط الاحتلال لتهجير الفلسطينيين ومحاربتهم في محاولات إعلان دولتهم.

ولفت إلى أن دول العالم عاجزة أمام حجم الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين، موضحا أن النكبة متواصلة ومستمرة مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه البربري على غزة والذي راح ضحيته عدد كبير من المدنيين الأبرياء، لافتا إلى أن العالم يقف عاجزا امام الجرائم البشعة الإسرائيلية المستمرة والتي فاقت التوقعات.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي على مدار 76 عاما لم يتمكن من القضاء على الشعب الفلسطيني في ظل الدعم الأمريكي والدولي لجيش الاحتلال، موضحا أن القانون الدولي أتاح للفلسطينيين النضال والكفاح ضد الاحتلال، وأن الأجيال الفلسطينية التي عاشت الحروب المتواصلة وعمليات القتل تولدت في روحها المزيد من روح الانتماء والتضحية من اجل الدفاع عن الحرية، مشددا على أن المجازر والاعتقالات التي طالت كل فلسطيني لم تستطع إثناء الفلسطينيين عن نضالهم للحصول على حقوقهم الوطنية.

وأوضح أن الحق الفلسطيني لن يضيع طالما هناك أجيالا تنشأ وتتربي على حب الوطن والكفاح من اجل تحرير فلسطين والحقوق وفق القرارات والمواثيق الدولية.

وعن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية، أكد الزغازي أن مصر تشكل سندا ورافعة للقضية الفلسطينية على مدار سنوات طويلة من النضال والصبر والتحدي، واصفا الدور المصري بأنه تجسيد للعروبة وللأخ المساند الدائم للشعب الفلسطيني، مشيدا بالدور المصري المساند للفلسطينيين والذي يعبر عن روح الانتماء للقضية الفلسطينية التي تعتبر أولوية لمصر ودول العالم التي تعتبر فلسطين أرض محتلة، وتبذل القاهرة جهودا كبيرا لدعم الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم بإقامة دولتهم المستقلة.

ثمن مدير عام نادي الأسير الفلسطيني الدور المصري المتواصل في لملمة الحالة الفلسطينية وقيادة المفاوضات لوقف العدوان والحرب على غزة، مؤكدا أن الشارع الفلسطيني يتطلع لدور أكبر للدول العربية التي يجب أن يكون لها دور فاعل في وقف العدوان الإسرائيلي، والضغط على المجتمع الدولي لفرض عقوبات إسرائيل لوقف حربها على الفلسطينيين.

واتهم الزغاري المجتمع الدولي بأنه عجز تماما عن وقف الحرب التي طالت كل الفلسطينيين مع استمرار المذابح التي وقفت أمامها المنظومة الدولية عن اتخاذ قرارا لوقف الحرب، داعيا المنظومة الدولية لتحمل مسؤولياتها لتفعيل القرارات الخاصة بفلسطين، مشددا على ضرورة أن تتوقف الهيمنة الامريكية على المنظومة الدولية، موضحا أن تصويت أكثر من 143 دولة بأحقية فلسطين في عضوية كاملة يعد انتصارا للصمود الفلسطيني ونحتاج لمزيد من الجهد لممارسة المنظومة الدولية للمزيد من الضغوطات لوقف حرب الإبادة الجماعية، على حد تعبيره.

وانتقد الزغاري ازدواجية المعايير لدى الدول الغربية في التعاطي مع حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة بعكس ما حدث في الأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى أن المسؤولية الكبرى في استمرار جرائم إسرائيل البشعة تتحملها الولايات المتحدة ودول الغرب التي تعد الداعم والمساند لمنظومة الاحتلال الإسرائيلي القاتلة.

وأشار إلى أن المنظومة الدولية تتحمل جزءا كبيرا من المجازر التي ترتكب ضد الفلسطينيين من خلال الدعم السياسي والمالي خاصة من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية لإسرائيل، داعيا هذه الدول لاستعادة دورها احتراما للقيم الإنسانية والقانونية.

وعن الوضع الداخلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد مدير عام نادي الأسير أن الشعب الفلسطيني يحتاج لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية من اجل الاستمرار في الصبر والصمود لمواجهة مشاريع تصفية القضية، مشيرا إلى أن الاحتلال يمارس حملة اعتقالات، أدت لارتفاع أعداد المعتقلين إلى 10500 معتقل فلسطيني بمعزل عن المعتقلين من قطاع غزة والذين تم إخفائهم قسريا وتتكتم إسرائيل على مصيرهم.

ولفت إلى أن غالبية المعتقلين يتم حبسهم استنادا للاعتقال الاداري في ظل سلوك انتقامي إسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين، موضحا أن غالبية من تم اسرهم هم أسرى سابقين وطلبة وسياسيين حيث يحاول الاحتلال الاسرائيلي القضاء على النضال الفلسطيني، مؤكدا أن تل أبيب حولت السجون لمسالخ ضد المعتقلين الفلسطينيين، ما تسبب في إصابات بليغة لعدد كبير منهم نتيجة الضرب المبرح، سياسة التجويع، مع انتشار الأمراض في أجساد الأسرى الفلسطينيين المحرومين من الرعاية الطبية.

وأوضح أن منظومة الاحتلال الاسرائيلي تمارس القتل اليومي بحق الفلسطينيين، مؤكدا أن تداعيات ما يحدث في غزة مستمر لأجيال قادمة في ظل عمليات الإبادة التي تتعرض لها عائلات بأكملها في ظل الحرب الدموية التي راح ضحيتها أكثر من 35 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال، تدمير البنية التحتية في غزة ودمار كبير للقطاع، مؤكدا أن هذا التصعيد سيخلق أجيالا لن تقبل بالعيش مع المحتل الغاشم في ظل استمرار جرائمه.

ووصف ما يجري بالمرحلة الصعبة والخطيرة التي تتطلب من أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، العمل على الضغط على المنظومة الدولية لإعادة حقوق الفلسطينيين، متهما الولايات المتحدة بأنها شريك رئيسي لإسرائيل في جرائم الإبادة الجماعية بقطاع غزة.

وطالب مدير عام نادي الأسير الفلسطيني الولايات المتحدة الامريكية بتحمل المسؤولية الكبرى تجاه ما يحدث للفلسطينيين، كونها تقف عقبة أمام حصول الفلسطينيين على حقوقهم بإقامة دولة فلسطينية مستقلة مع استخدامها للفيتو في مجلس الأمن، مشددا على ضرورة وقف دعم إسرائيل ماليا وسياسيا وعسكريا وتفعيل حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة