الأسماك أشكال وألوان.. تجار حلقة السمك بعزبة البرج: البحر مليان خير والرزق كتير

الأحد، 19 مايو 2024 12:00 م
الأسماك أشكال وألوان.. تجار حلقة السمك بعزبة البرج: البحر مليان خير والرزق كتير حلقة سمك عزية البرج
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصناف متنوعة من الأسماك تأتي لها مراكب الصيد يوميا إلى حلقة السمك في مدينة عزبة البرج، في فجر كل يوم يبدأ العمال في استقبال مراكب الصيد لتفريغ حمولتها من خيرات البحر، أيضا يتوافد المواطنين على الحلقة في انتظار انعقاد جلسات المزاد على الأسماك.

"الخير وصل يلا ياولاد" عبارة يرددها أحد العاملين داخل الحلقة هو أكبرهم سنا يبدو أنهم مسؤول العمالة في حلقة السمك بعزبة البرج، تلك العبارة بمثابة إشارة للعمال بالاستعداد من أجل تفريغ السفينة، لحظات ويتوافد عمال التفريغ لنقل البضائع. على جانب آخر يبدأ أحدهم في تجهيز المزاد بعد أن انتهي من تجميع طاولات الأسماك بأنواعها المختلفة.

"نادى على الحلو وقول سعره" إشارة أخري يرددها نفس الشخص في إشارة جديدة لبدء مزاد السمك، هنا ينتبه الجميع لتبدأ جلسة المزاد والاعلان عن الأسعار.

في ناحية أخري مجموعة من العاملين يقومون بتجهيز الكاليماري بكميات كبيرة، ذلك استعدادا لتوزيعها على الأسواق والمطاعم أيضا، فضلا عن تجهيز كميات أخري من أجل التصدير.

يدور العمل داخل حلقة السمك في مدينة عزبة البرج لمدة خمس ساعات فقط، بعدها ينتهي كل شئ، ينتظر عمالها إشراق يوم جديد لإعادة نفس الرحلة.

يقول رجب الصياد أحد أبناء عزبة البرج: " تعلمنا داخل حلقة السمك كل شئ عن حياة البحر، ننتظر يوميا خير المراكب المقسوم راضيين به".

وأضاف قائلا: " اليوم بدء موسم الجمبري رسميا، نعلم أن الأيام المقبلة سيكون متوفر بشكل كبير، أيضا السردين والكابوريا تلك الأصناف الاكثر تداولا هنا اليوم".

وتابع قائلا: " الرزق كتير والخير أكتر، أسماك اللون والبوري كبير حجم، نهتم أيضا بالحصول على الأسماك الرخوة، السمكة الضاحكة أحد أبرز تلك الأصناف الكل ينتظرها بسبب قيمتها الغذائية الكبيرة، تلك الأصناف لاتجدها سوي داخل حلقة السمك في عزبة البرج هنا ستجد كل شئ".

واختتم الحديث قائلا: " الأسعار بدأت في الانخفاض منذ فترة، الإنتاج متوفر بكميات تكفي السوق الداخلي لذلك ستجد انخفاضا ملحوظا في أسعار الأسماك داخل دمياط".

IMG_٢٠٢٤٠٥١٩_٠٦١٨٥٩_4
الجمبري يحتل حلقة السمك في عزبة البرج
أصناف متنوعة من الأسماك
أصناف متنوعة من الأسماك

 

حلقة السمك في عزبة البرج
حلقة السمك في عزبة البرج
IMG_٢٠٢٤٠٥١٩_٠٦١٠٤٦_3
أصناف متنوعة من الأسماك
سمك بورى
سمك بورى
حلقة سمك عزية البرج (2)
حلقة سمك عزية البرج 
حلقة سمك عزية البرج (1)
حلقة سمك عزية البرج 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة