الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الأحد، 19 مايو 2024 12:00 ص
الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن تشارلز ديكنز وحيواناته
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى، بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان ولذا قدم معرض لندن الجديد، معرض فنى بعنوان "تشارلز ديكنز وحيوانته الأليفة"، والمعرض يلقى الضوء على الحيوانات الموجودة فى كتب الكاتب ومنازله ويعيدها إلى الحياة من خلال عرض ألبومات الصور العائلية والرسائل والرسوم التوضحية واللوحات.

وأحدى الرسائل التي سوف تعرض بمتحف لندن، رسالة تشارلز ديكنز، لابن أحد الأصدقاء، ويقول فيها "عندما تعود مرة أخرى، سأريك غرابًا حيًا ومهاجمًا، سوف ينقر ثقوبًا صغيرة في ساقيك إذا أردت، ويصنع لوح سرير كاملًا من كل جواربك، إنه يكسر جميع نوافذ المطبخ كل يوم، ويهاجم الجميع باستثناء الطباخ".

وقال فرانكي كوبيكي، نائب مدير متحف تشارلز ديكنز: "بمجرد أن تبدأ بالبحث عن الحيوانات في حياة ديكنز، ستدرك سريعًا أنها موجودة في كل مكان.. إنهم أبطال وأشرار وشخصيات كوميدية في كتبه، وقد ورد ذكرهم باعتزاز في رسائله ويتقاسمون معه المنزل".

يذكر أن الكاتب البريطانى تشارلز ديكنز صاحب أشهر الروايات فى الأدب الإنجليزى، وقد اقتبست أعماله عشرات المرات وتحولت لأيقونات درامية سينمائية وتليفزيونية، وعرضت بكل أنحاء العالم، والذى رحل عن عالمنا فى 9 يونيو من عام 1870 بعد حياة امتدت 58 عاما.

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة