7 حيل ذكية للتخلص من رائحة الفسيخ في المنزل.. قبل الاحتفال بشم النسيم

الخميس، 02 مايو 2024 04:00 ص
7 حيل ذكية للتخلص من رائحة الفسيخ في المنزل.. قبل الاحتفال بشم النسيم التخلص من الروائح الكريهة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الاستمتاع بتناول الفسيخ، تبقى رائحته القوية في المنزل لفترات طويلة، مما قد يتسبب فى الشعور بالانزعاج لبعض الأشخاص، لذا نستعرض خلال السطور التالية العديد من الحيل الذكية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الرائحة المزعجة، وفقًا لما جاء في موقع washingtonpost.

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ المزعجة بالمنزل:

التهوية:

هي أهم خطوة للتخلص من رائحة الفسيخ، افتحي جميع النوافذ والأبواب في المنزل للسماح للهواء النقي بالدخول، واستخدمي المراوح لتسهيل دوران الهواء داخل المنزل.

القهوة:

تعرف القهوة بقدرتها على امتصاص الروائح الكريهة، لذلك ضعى بعض حبوب القهوة المحمصة في أوعية صغيرة في جميع أنحاء المنزل، يمكنك أيضًا غلي القهوة على الموقد وتركها تنبعث رائحتها في الهواء.

الخل:

الخل من أفضل المواد الطبيعية لقتل البكتيريا والتخلص من الروائح الكريهة، لذا امزجي نصف كوب من الخل مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ، ورشي هذا الخليط على الأسطح وقطع الأثاث في المنزل واتركيه يجف في الهواء.

الليمون:

يعرف الليمون بخصائصه المطهرة والمنعشة،  لذا قطعي الليمون إلى شرائح رقيقة ووزعيها في أوعية صغيرة في المنزل، ويمكنك أيضًا غلي شرائح الليمون في الماء على الموقد وتركها تنبعث رائحتها في الهواء.

البهارات:

ضيفي بعض البهارات، مثل القرفة والحبهان والقرنفل، فهم تنبعث منهم روائح جميلة داخل المنزل تساعد على التخلص من رائحة الفسيخ، لذا ضعي بعض عيدان القرفة أو الهيل أو القرنفل في وعاء صغير على الموقد، ثم اشعلي نارًا خفيفة واتركي البهارات تنبعث رائحتها في الهواء.

المعطرات الجوية:

يمكن استخدام المعطرات الجوية لإضافة رائحة جميلة داخل المنزل للتخلص من رائحة الفسيخ، لذا اختارى معطرًا جويًا ذا رائحة قوية ومنعشة، مثل رائحة الليمون أو الصنوبر ورشي المعطر الجوي في جميع أنحاء المنزل.

غسل الملابس:

إذا كانت رائحة الفسيخ قد علقت بملابسك، فقومي بغسلها على الفور، ثم استخدمي منظفًا قويًا لغسل الملابس، ثم ضيفي كوبًا من الخل الأبيض إلى دورة الغسيل.

التخلص من الروائح السلبية
التخلص من الروائح الكريهة
قهوة
قهوة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة