الغضب يضعف جسمك ويعرضك لمشاكل صحية.. أبرزها الجلطات وعدم التركيز

الخميس، 02 مايو 2024 12:00 م
الغضب يضعف جسمك ويعرضك لمشاكل صحية.. أبرزها الجلطات وعدم التركيز الغضب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعور بالغضب يعد من المشاعر الطبيعية التي يمر بها الكثيرون، وإدارة الغضب من الأمور المسببة للإصابة بالأمراض الكثيرة،  فيشعر البعض بالتنميل الشديد أو زيادة ضربات القلب، أو تعرض الجسم لبعض المشاكل الصحية الأخرى.

وأوضح  الدكتور غريب إبراهيم استشاري المخ والأعصاب في كلية طب الزقازيق، أن الغضب يعد من المشاعر السلبية التي تؤثر بشكل سلبي علي الشخص،  وتزيد من فرص التعرض لبعض المشاكل الصحية المختلفة، كزيادة التعرض للإصابة بالجلطات، وشد عضلات في الجسم، والعديد من المضاعفات الأخرى.

وأشار  استشاري المخ والأعصاب، أنه من أبرز الأعراض التي يتعرض لها الشخص هي التنميل الشديد في كل أعضاء الجسم عند الشعور بالغضب، حيث يقوم الجسم بتحويل تدفق الدم من الأطراف إلي الأعضاء الحيوية الأخرى كالقلب والعضلات، كما يزيد الغضب أيضا تدفق الدم إلي المخ فيزيد شعورك بالتنميل.

وأضاف استشاري المخ والأعصاب، إلا أن  الغضب يزيد من فرص التعرض للإصابة بعدم التركيز والعصبية الشديدة، وأيضا يعمل علي تقليل قدرة المخ علي الإنجاز، والإنتباه.

وقدم استشاري المخ والأعصاب، بعض النصائح الطبية التي يجب القيام بها عند الشعور بالغضب، ومنها:

-تمارين التنفس العميق تساعد علي تهدئة الجسم، وتجعلك قليل الغضب.

-تمارين الاسترخاء كالتأمل، لها قدرة واضحة في الحد من الشعور بالغضب أو السيطرة عليه والحد من حدته .

-ممارسة الرياضة، تعد من أهم النصائح التي تقلل حدة التوتر والعضب، وتزيد من إدراة الغضب والمشاعر السلبية التي تؤثر علي صحتك.

-قلل من تناول الكافيين، لأنه من الأسباب المؤدية لزيادة الغضب، وعند تقليل تناولها فأنت تساهم بشكل ملحوظ في الحد من المشاعر السلبية كالغضب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة