إعدام كميات من بيض فاسد ضبط بأسواق العريش خلال حملات تموينية.. صور

الإثنين، 20 مايو 2024 11:44 ص
إعدام كميات من بيض فاسد ضبط بأسواق العريش خلال حملات تموينية.. صور إعدام كميات من بيض فاسد
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مديرية تموين شمال سيناء، قرار  النيابة العامة بإعدام كميات من البيض الفاسد الذي تم ضبطة بأسواق العريش خلال حملات تموينية تم تنفيذها بمشاركة كافة جهات الاختصاص.

وأعلنت مديرية تموين شمال سيناء انه تم تشكيل لجنة إعدام المضبوطات من  البيض الفاسد  الذى تم  ضبطه خلال الحملات التموينية، تنفيذا لقرار النيابة العامة بإعدام المضبوطات.

وسبق وأعلنت مديرية تموين شمال سيناء  ضبط مخزن  بمنطقة عاطف السادات بالعريش به كميات كبيرة من البيض، تم فحصها بمعرفة المختصين بالحملة من مديرية الصحة والطب البيطرى والتموين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تمكنت الأجهزة الرقابية بالمديرية بالاشتراك مع قسم مباحث التموين ومديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة وجهاز حماية المستهلك  من ضبط سيارة بيض بسوق الخميس غير صالح للاستهلاك الادمي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية بمعرفة اللجنة المشتركة من الصحة والتموين والطب البيطري وحماية المستهلك ومباحث التموين.

وبدأت مديرية تموين شمال سينا، تنفيذها حملات بحث فى الأسواق عن البيض الفاسد بعد تلقيها بلاغات بوجود بيض منتهى الصلاحية يباع  للمواطنين.

وجاء فى بيان تموين شمال سيناء  "نظرا لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود بيض مشكوك فى صلاحيته  يباع بسعر مخفض من خلال السيارات التى تجوب الشوارع، تم تشكيل حملة مكبرة مستمرة فى عملها حتى الآن من الأجهزة الرقابية بالمديرية، بالاشتراك مع قسم مباحث التموين ومديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة للتفتيش، ويتم واختبار البيض الموجود بالشوارع،  حفاظا على صحة وسلامة المواطنين،  اتخاذ الإجراءات القانونية والإعلان عن المضبوطات غير صالحة للاستخدام الأدمي".

وفي سياق متصل قامت إدارة الرقابة التموينية  بشمال سيناء بالاشتراك مع إدارة تموين العريش وقسم مباحث التموين ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري بحملة مكبرة للمرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية ومحلات الدواجن ومحلات الجزارة، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية كما تم ضبط كمية من كبد وقوانص الدجاج غير محتفظة بخواصها الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الأدمي وجاري توالي الحملات التموينية على مستوى المحافظة.

اعدام بيض فاسد بالعريش
اعدام بيض فاسد بالعريش

 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

ضبط كميات من البيض الفاسد
ضبط كميات من البيض الفاسد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة