محافظ الإسكندرية يستقبل سفير مالطا لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الإثنين، 20 مايو 2024 05:13 م
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير مالطا لبحث سبل التعاون بين الجانبين جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم، روبرتو باتش سفير مالطا لدى جمهورية مصر العربية، يرافقه وفد من سفارة مالطا، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تضم أهم المزارات السياحية في مصر تعود لعصور تاريخية مختلفة، بالإضافة إلى أن بها شواطئ رائعة لذلك لابد من العمل على زيادة التبادل السياحي والثقافي بين الإسكندرية ومالطا، مضيفًا أنه لابد من وجود خط طيران مباشر بين الإسكندرية ومالطا  لزيادة تبادل السياح، خاصة أن الإسكندرية بها مطار دولي وهو مطار برج العرب.

وخلال اللقاء، أعرب السفير عن سعادته بزيارة الإسكندرية، حيث زار العديد من الأماكن الجميلة بها مثل: مكتبة الإسكندرية والمسرح الروماني ،وعمود السواري، مؤكدًا على الأهمية الثقافية والسياحية لمدينة الإسكندرية.

وأوضح السفير أنه يسعى لإيجاد طرق للتواصل مع الإسكندرية، وذلك لعمل دراسات وأبحاث بشأن حضارة مالطا بالإسكندرية، وأضاف المحافظ، أنه لابد أن يكون هناك تواصل مع  جامعة الإسكندرية لعمل الدراسات والأبحاث الخاصة بهذا الأمر.

وأكد محافظ الإسكندرية، ضرورة عمل اتفاقيات تؤامة بين الإسكندرية وأهم المدن في مالطا وذلك لفتح آفاق جديدة للتعاون في كافة المجالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة