20 ساعة شغلت العالم .. قصة مروحية "رئيسى" المنكوبة (فيديو)

الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:42 ص
20 ساعة شغلت العالم .. قصة مروحية "رئيسى" المنكوبة (فيديو) قصة مروحية "رئيسى" المنكوبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثرة الإجازات واحدة من المآخذ  على الرئيس الأمريكى جو بايدن  الذى لا يبالى بالانتقادات!  لكن حدث جلل جعله يقطع إجازته  على غير المعتاد.. فماذا جرى؟

البيت الأبيض أكد أن بايدن قطع إجازته وعاد لإحاطة عاجلة بشأن حادث يتعلق بمروحية الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى فما تفاصيل هذا النبأ الذى هز العالم؟

اليوم كان يبدو عاديًا  الرئيس الإيرانى فى زيارة إلى أذربيجان  يرافقه فيها الرئيس الأذربيجانى إلهام علييف لافتتاح سد ثالث بنته الدولتان على نهر أراس
بعد انتهاء الحدث غادرت قافلة رئيسى  التى تضم 3 مروحيات عائدة إلى الديار  لكن حدثا جللا وقع فى الطريق ، التليفزيون الإيرانى نوه فى البداية  أن مروحية فى القافلة تعرضت لحادث.


لم يمر وقت طويل حتى تم التأكيد بأن مروحية الرئيس من تعرضت للحادث، ووصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء  والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما.


توالت الأنباء بعدها سريعًا، المروحية المنكوبة تضم على متنها بجوار "رئيسى" كل من  وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتى إمام الجمعة فى مدينة تبريز، وعلى آل هاشم رئيس الفريق الأمنى للرئيس الإيرانى، ومهدى موسوى الطيار ومساعده وتقنى طيران
المروحية.

تعرضت للحادث فى منطقة قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان على بعد حوالى 600 كيلو متر "375 ميلاً" شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.


20 ساعة كاملة من البحث تم خلالها الآتى، الدفع خلالها بفرق الإنقاذ ومسيرات  الشكوى من الضباب وسوء الأحوال الجوية، فيما دعت جهات رسمية الإيرانيين للصلاة من أجل الرئيس ، وأعلنت تركيا إرسال طائرة مسيرة مزودة بكاميرا رؤية ليلية، وكشفت روسيا عن إرسال فريقا متخصصا وطائرة متطورة للبحث.

فى النهاية عثر على حطام الطائرة على أحد الجبال الوعرة بشمال شرقى البلاد تم الإعلان بشكل رسمى عن وفاة جميع الركاب  وعدم وجود علامات للحياة فى مكان سقوطها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة