رئيس لجنة مراسم نهائى الكونفدرالية يرد على كاف ويكشف كواليس أزمة التتويج

الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:15 ص
رئيس لجنة مراسم نهائى الكونفدرالية يرد على كاف ويكشف كواليس أزمة التتويج الزمالك ونهضة بركان
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف إبراهيم عبد الله عضو المكتب التنفيذى السابق بنادى الزمالك، ورئيس لجنة مراسم نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، كواليس المشهد الذى ظهر خلال تتويج الأبيض بالبطولة، ونزول الجماهير أرضية الملعب وعدم الالتزام بالبروتوكول، وحدوث حالة من الهرج والمرج خلال تتويج الأبيض بالبطولة.
 
وقال رئيس لجنة مراسم نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية خلال مداخلة هاتفية له فى برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمى: "تنظيم مراسم تتويج الزمالك سيئ للغاية، وكاف هو المسئول الأول والوحيد عن التنظيم، بداية من صباح يوم المباراة إلى ما بعد النهاية، وفقًا للبروتوكول المتفق عليه والمعروف".
 
وأردف إبراهيم عبد الله: "الشركاء فى التنظيم هم المسئولين عن كل شىء، حتى من خارج الاستاد والبوابات بما فيها دخول السيارات وموعدها، و"كاف" طالب بعدم تواجد رجال الشرطة داخل بنوار الملعب، وكاف اصطحب 1000 شخص لتنظيم المباراة، بينهن سيدات ورجال مرتدون بدل سوداء وضع عليها لوجو الاتحاد الأفريقى".
 
وأشار عضو المكتب التنفيذى ولجنة تيسير الأعمال السابق بالزمالك: "الجماهير تواجدت فى المكان المخصص للشركة التى تؤمن المباراة، وغياب الأمن ورجال وزارة الداخلية عن التواجد في الممر، تسبب في فوضى عارمة خاصة أن الصف الأخير بالمدرج، يجلس به رجال الأمن من أجل الفصل بين المدرجات، وهو ما تسبب في التكدس والفوضى، التي جرت أثناء مراسم التتويج وهبوط الجماهير للملعب".

وتابع: "بوابات دخول الجماهير بداية من الشارع الرئيسي والشوارع الجانبية، وكذلك البوابات الداخلية بملعب المباراة والمقصورة الرئيسية، كان المتحكم فيها مندوبو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بينما الزمالك التزم بالسعة الرئيسية للمقصورة فقط، وليس له أي دخل بباقي المدرجات أو المتواجدين داخل بنوار الملعب".

وأضاف عضو المكتب التنفيذي ولجنة تيسير الأعمال السابق بالزمالك: "مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف منعوا ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ومحمد آيت وعلي سفير المملكة بالقاهرة من التواجد بالمقصورة، رغم أن الثنائي مدرج أسمائهم بالكشف المرسل للكاف قبل المباراة، وتم اعتماده رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ونادي الزمالك التزم بكل التعليمات التي أقرها كاف، ونستنكر بيان الاتحاد الأفريقي وسنرد رسميًا في الوقت المناسب".

وأردف إبراهيم عبد الله: "حسين لبيب رئيس الزمالك تنازل عن مقعده في المقصورة الرئيسية لجلوس الشخصيات المهمة في مكانه، كان بينها ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، وكذلك بعض من أعضاء السلك الدبلوماسي المغربي، بينما تواجد هو في المدرجات بين الجماهير، وكاف لم يلتزم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات الفنية والتنظيمية بالدليل والإثبات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة