جامعة أمريكية تكرم "قط" لتعامله الودود مع الطلبة ودوره فى حمايتهم من الفئران

الأربعاء، 22 مايو 2024 01:00 م
جامعة أمريكية تكرم "قط" لتعامله الودود مع الطلبة ودوره فى حمايتهم من الفئران جامعة أمريكية تكرم قط
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت إحدى جامعات ولاية فيرمونت الدرجة الفخرية لدكتوراة فى الأخلاق للقطط ماكس، وهو عضو محبوب فى مجتمعها، قبل تخرج الطلاب، حيث تكرم الجامعة هذا القط بسبب تعامله الودود مع رواد الجامعة، وجهوده فى حمايتهم من الفئران والجرذان والحشرات، وقالت الجامعة على حسابها على فيس بوك، "كان ماكس القط عضوا حنونا فى عائلة كاسلتون لسنوات".

ويعيش القط الشهير فى منزل مع عائلته البشرية فى الشارع المؤدى إلى المدخل الرئيسى للحرم الجامعى، بحسب abc، وقالت مالكة القط أشلى داو: "قرر أن يذهب إلى الحرم الجامعى، وبدأ للتو فى التسكع مع طلاب الكلية، وهم يحبونه".

تكريم القط من قبل الجامعة الأمريكية
تكريم القط من قبل الجامعة الأمريكية

لقد كان يتواصل اجتماعيا فى الحرم الجامعى لمدة 4 سنوات تقريبا، ويتحمس الطلاب عندما يرونه، وقالت إنهم يصطحبونه ويلتقطون صورا ذاتية معه، كما أنه يحب الذهاب فى جولات مع الطلاب المحتملين الذين يلتقون فى مبنى مقابل منزل العائلة.

يشير الطلاب إلى السيدة داو على أنها والدة ماكس، ويسألها الخريجون الذين يعودون إلى المدينة أحيانًا عن أحوال ماكس، ويذكر أنه ليس أول حيوان أليف يحصل على أوراق اعتماد بشرية، فى عام 2020، حصل كلب علاجى يدعى موس يبلغ من العمر 8 سنوات على درجة الدكتوراه الفخرية فى الطب البيطرى من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بعد أن ساعد آلاف الطلاب.

فى عام 2016، حصل حصان أصيل يبلغ من العمر 19 عامًا يُدعى دكتور تيدى على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة كاليفورنيا ديفيس لكونه معلما رئيسيا للخيول.

جامعة أمريكية تكرم قط
جامعة أمريكية تكرم قط
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة