اتحاد الكتاب العرب يرحب باعتراف 3 بلدان أوروبية بالدولة الفلسطينية

الخميس، 23 مايو 2024 03:40 م
اتحاد الكتاب العرب يرحب باعتراف 3 بلدان أوروبية بالدولة الفلسطينية علاء عبد الهادي
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب باسم مئات الآلاف من  المثقفين العرب باعتراف ثلاث دول أوروبية مهمة بالدولة الفلسطينية، وهي إسبانيا وأيرلندا والنرويج، كما يعرب عن تقديره البالغ لسعي هذه الدول المنصف إلى حث بقية دول العالم على الاعتراف بالحق الفلسطيني الثابت في إقامة الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني، وأن تكون مدينة القدس الشريفة عاصمة للدولة الفلسطينية الحرة.

وشدد الدكتور علاء عبد الهادى الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر أن اعتراف هذه الدول يأتي تأكيدا للحق الفلسطيني الراسخ الذي يتفق والمواثيق والأعراف الدولية كافة، فضلا عن اتفاقه مع قيم الحق والعدالة والإنسانية السامية.

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رحب بقرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق كل من رئيس وزراء الكيان الغاصب بنيامين نتنياهو بتهمة المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية،  ووزير الدفاع يواف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رفضها لما طالب به المدعي العام للمحكمة بإصدار مذكرات اعتقال ضد عدد من قادة المقاومة الفلسطينية.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن هذه المطالبة تعني المساواة بين الجاني والضحية،  وتتعارض مع ما أقرته جميع المواثيق والمعاهدات الدولية من حق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال في مقاومة القوات المحتلة.

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب استمرار وقوفها إلى جانب الحقوق الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني الصامد حقوقه كاملة غير منقوصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة