بوتين: تعاون كبير بين روسيا والبحرين ومواقفهما متقاربة تجاه القضايا الدولية

الخميس، 23 مايو 2024 01:41 م
بوتين: تعاون كبير بين روسيا والبحرين ومواقفهما متقاربة تجاه القضايا الدولية بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن روسيا والبحرين لديهما تعاون كبير ومواقف متقاربة تجاه القضايا الدولية.

وأضاف بوتين - خلال قمة مع ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة بالعاصمة موسكو، أوردته قناة روسيا اليوم، اليوم الخميس، أن هناك قنوات إتصال جيدة بين وزارتي خارجية البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات التجارية بين البحرين وروسيا لها وتيرة جيدة.

وأكد وجود علاقات إيجابية في مجال الثقافة بين موسكو والمنامة، حيث ستجري هذا العام "أيام البحرين" في روسيا، كما أن هناك آفاق واعدة للتعاون في مجال التعليم بين البلدين.

وفيما يخص الاستثمارات بين البلدين، أوضخ الرئيس الروسي، أنه يتم حاليا تنفيذ 30 مشروعا بقيمة 500 مليون دولار، منوها بأن هذا العام يتم الاحتفال بمرور 35 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والبحرين.

ومن جانبه .. قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة - خلال لقائه مع الرئيس الروسي - إن زيارته إلى موسكو تأتي لتجديد وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الثنائية، مشيدًا بالدور الروسي الداعم للقضايا العربية العادلة.

وأوضح ملك البحرين، للرئيس بوتين، أنه تم الاتفاق في القمة العربية على عقد مؤتمر دولي للسلام في مملكة البحرين، على أن تكون روسيا أول المدعوين والداعمين لهذا المؤتمر، بالإضافة إلى الدول العالمية المؤثرة.

وهنأ ملك البحرين، الرئيس فلاديمير بوتين على فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مؤكدا أن ذلك يدل على ثقة الشعب الروسي في القيادة الحكمية، مشيرا إلى وجود نمو اقتصادي واجتماعي وأمني مع كل الظروف الصعبة التي تمر بها روسيا والمنطقة العربية.

وحول أزمة غزة، أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أن أزمة غزة أحد النقاط المؤلمة بالنسبة للبحرين والعرب، مشيرا إلى رغبتهم في وقف نزيف الحرب اليوم قبل الغد للحفاظ على حياة الأبرياء من القصف الإسرائيلي المستمر.

وأكد آل خليفة، أن الدعم الروسي للقضية الفلسطينية أمر مرحب به من مملكة البحرين، لافتًا إلى سعي بلاده لبناء علاقات جيدة مع كافة دول المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة