"مستشفيات بنها الجامعية فى خدمة الأشقاء الفلسطينيين".. استقبال 53 مريضا ومصابا ومرافقا من أبناء الشعب المناضل لتقديم الرعاية الطبية لهم.. ورئيس جامعة بنها: حريصون على دعم القضية بكل السبل.. صور

السبت، 25 مايو 2024 06:00 م
"مستشفيات بنها الجامعية فى خدمة الأشقاء الفلسطينيين".. استقبال 53 مريضا ومصابا ومرافقا من أبناء الشعب المناضل لتقديم الرعاية الطبية لهم.. ورئيس جامعة بنها: حريصون على دعم القضية بكل السبل.. صور خلال تفقد المصابين الفلسطينيين
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما ترفع مستشفيات بنها الجامعية، أحد الأعمدة الهامة والرئيسية في منظومة الخدمة الطبية والصحية بمحافظة القليوبية، شعار "بابنا مفتوح للجميع"، فلا يقتصر دور المستشفيات الجامعية ببنها فقط على تقديم الخدمة الصحية لأبناء الإقليم بل تمتد لعدد من محافظات الدلتا وشمال وغرب الدلتا، لكونها كسبت ثقة كبيرة لدي المرضي لما تضمه من كوادر طبية على أعلى مستوى من الأطباء والجراحين والتمريض وكل فريق العمل، لتفتح أبوابها أيضا أمام عدد كبير من المرضي والمصابين ومرافقيهم من الأشقاء الفلسطينيين لتقديم الخدمة العلاجية والأسرية لهم على مدار إقامتهم بها.


في البداية قال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، استقبال عدد من المرضى من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق بمستشفيات بنها الجامعية لاستكمال علاجهم، حيث استقبال الأشقاء على مرحلتين، بإجمالي 53 مريض ومرافق من الأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه يتم تقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى من الأشقاء الفلسطينيين داخل المستشفي الجامعي.


وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة حريصة على دعم الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كافة أوجه الدعم المختلفة لهم وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي، على رفع درجة الاستعداد وجاهزية المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني، موضحا أن مجلس الجامعة وافق مؤخرا على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للطلاب الفلسطينيين الوافدين الدارسين بالمجان من خلال الإدارة الطبية بالجامعة والكليات.


وتابع رئيس جامعة بنها، أنه وافق مجلس الجامعة أيضا على توفير الإقامة المجانية بالمدن الجامعية للراغبين من الطلاب الفلسطينيين، بالإضافة إلى تسهيل كافة الإجراءات والأمور الخاصة بهم، مؤكدا أن الجامعة حريصة على دعم أبنائها من الطلاب الفلسطينيين وتقديم كافة أوجه الدعم المختلفة لهم نظرا للظروف التى تمر بها دولة فلسطين واندلاع الأزمة في قطاع غزة.


وبدوره أكد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أنه تم التوجيه بتخصيص مكان لإقامة الأشقاء الفلسطينيين المرافقين لذويهم من المرضي والمصابين بسبب الأحداث التي تشهدها دولة فلسطين في الأونة الأخيرة، حث تم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة باستقبال الأشقاء داخل المستشفيات الجامعية، وتقديم كافة أشكال الرعاية الطبية والأسرية نظرا لوجود المرضي والمصابين والمرافقين لهم.


وتابع المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن الدولة المصرية تتحمل كافة التكلفة الخاصة بتقديم الرعاية الطبية والأسرية للأشقاء الفلسطينيين داخل المستشفيات، أي أنه يتم تقديم الخدمة الصحية لهم بالمجان تماما، وتقديم كافة الخدمات الطبية وجميع الأدوية اللازمة مع المتابعة والرعاية المستمرة للمرضي والمصابين من الأشقاء.


وأضاف المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التضامن والتعاون مع أشقائنا الفلسطينيين ودعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها، والتزام مصر بتقديم كل الدعم للشقيقة فلسطين في هذه الظروف الصعبة.

تهدئة الأشقاء
تهدئة الأشقاء

 

جولة رئيس الجامعة ومدير المستشفيات علي المصابين واسرهم
جولة رئيس الجامعة ومدير المستشفيات علي المصابين واسرهم

 

حديث ودي مع الأشقاء للاطمئنان عليهم
حديث ودي مع الأشقاء للاطمئنان عليهم

 

خلال تفقد المصابين الفلسطينيين
خلال تفقد المصابين الفلسطينيين

 

خلال جولة رئيس الجامعة ومدير المستشفيات على مصابي فللسطين
خلال جولة رئيس الجامعة ومدير المستشفيات على مصابي فللسطين

 

خلال متابعة تسكينهم بالمستشفيات
خلال متابعة تسكينهم بالمستشفيات

 

لحظة استقبال الأشقاء
لحظة استقبال الأشقاء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة