من تعزيز المناعة لتحسين المزاج.. تعرف على الفوائد الصحية للحبهان

السبت، 25 مايو 2024 01:00 ص
من تعزيز المناعة لتحسين المزاج.. تعرف على الفوائد الصحية للحبهان الحبهان
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالتوابل، فإن الحبهان مليء بالفوائد الصحية التي تجعله ضروريًا في مطبخك، ليس لمجرد تعزيز أو إضافة نكهة للطعام، بل لأنه يتمتع بالعديد من الفوائد التي تدعم صحتك، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

فيما يلى.. 7 أسباب تدفعك لدمج الحبهان إلى نظامك الغذائي:
 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي
 

لقد تم استخدام الحبهان منذ زمن كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمى، فهو يساعد على تخفيف مشاكل مثل الانتفاخ والغازات وعسر الهضم، حيث يمكن للزيوت الأساسية الموجودة في الحبهان أن تزيد من إفراز حمض الصفراء في المعدة، مما يساعد في عملية الهضم وتعزيز صحة الأمعاء.

خصائص مضادة للالتهابات

الالتهاب المزمن هو السبب الجذري للعديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، وقد أظهرت دراسة أن الحبهان يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم.

غني بمضادات الأكسدة

وفقًا للمعهد الهندى للصحة، تعمل مضادات الأكسدة في الحبهان على مكافحة الجذور الحرة في الجسم، مما يحمي خلاياك من التلف، وهذا يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

صحة القلب

أظهرت العديد من الدراسات قدرة الحبهان في خفض ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية، وخفض مستويات الكوليسترول، وكل هذه تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الحفاظ على صحة الفم

مضغ الحبهان علاج تقليدي للتخلص من رائحة الفم الكريهة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والتي يمكن أن تساعد أيضًا في محاربة بكتيريا الفم، مما يحافظ على صحة فمك ويقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

تأثيرات مضادة للميكروبات

الحبهان له خصائص مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات، مما يجعله وسيلة طبيعية لتعزيز جهاز المناعة لديك والحماية من الأمراض الشائعة.

محسن المزاج

لقد تم استخدام الحبهان في الطب التقليدي للتخفيف من أعراض الاكتئاب والقلق، ويمكن أن تعمل رائحته اللطيفة أيضًا كمحسن للمزاج، مما يساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء والراحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة