الأهلي يطارد الأرقام القياسية في ليلة القبض على الأميرة السمراء.. كولر يعادل موسيماني وجوزيه و 3 آخرين.. أول فريق أفريقي يحقق اللقب باستقبال هدف وحيد.. رقم مميز لشوبير والشناوي.. و7 لاعبين سنة أولى ألقاب قارية

الأحد، 26 مايو 2024 12:44 ص
الأهلي يطارد الأرقام القياسية في ليلة القبض على الأميرة السمراء.. كولر يعادل موسيماني وجوزيه و 3 آخرين.. أول فريق أفريقي يحقق اللقب باستقبال هدف وحيد.. رقم مميز لشوبير والشناوي.. و7 لاعبين سنة أولى ألقاب قارية الأهلى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الأهلي العديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بدون هزيمة لمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الترجي في المباراة النهائية.

وفاز فريق الكرة بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدف الأهلي روجي أهولو مدافع الترجي بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الرابعة.

وحصد الأهلي بلقب هذا الموسم بعدما خاض 14 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل 5 مرات ولم يتلق أي هزيمة ليحقق إنجاز غاب عن الأهلي منذ 19 عامًا.

اليوم السابع يرصد أبرز هذه الأرقام كالتالي:

رقم تاريخي لكولر
 

عادل السويسري مارسيل كولر كل من موسيماني ومانويل جوزيه و3 مدربين آخرين في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين.
 
وانضم المدرب السويسري لقائمة المدربين الذين حصدوا لقب البطولة القارية مرتين متتاليتين، بعد تتويج فريق الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي.
 
وتضم القائمة كل من:
 
الكونغولي سيلستين تامبوي مع مازيمبي (1967 و1968)
 
الأرجنتيني أوسكار فيلوني (1989 أسيك النيجيري، 1990 مع الرجاء المغربي)
 
البرتغالي مانويل جوزيه (2005 و2006 مع الأهلي)
 
التونسي معين الشعباني (2018 و2019 مع الترجي)
 
الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني (2020 و2021 مع الأهلي).

أول فريق فى القارة يحقق الللقب باستقبال هدف وحيد

بات فريق الأهلي أول فريق في تاريخ دوري أبطال أفريقيا يحقق لقب البطولة مع استقبال مرماه هدف واحد فقط، بعد فوزه على الترجي بهدف دون رد.

وبات الأهلي أول فريق في تاريخ دوري الأبطال يحقق 10 كلين شيت متتالي حيث حافظ مصطفى شوبير على نظافة شباكه في 9 مباريات ومن قبله الشناوي في مباراة.

رقم مميز لشوبيروالشناوي
 

نجح مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة التاسعة على التوالي، حيث لم يستقبل أي أهداف منذ حراسة عرين الفريق الأحمر في مباراته ضد شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.
 
وحافظ شوبير على نظافة شباكه في 9 مباريات متتالية بدءا من مباراة شباب بلوزداد ثم ميدياما ويانج أفريكانز في دوري المجموعات ثم مباراتي سيمبا التنزاني في ربع النهائي ومباراتي مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي وأخيرا مباراتي الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
حقق محمد الشناوي قائد الأهلي رقما قياسيا كأكثر قائد للفريق يحمل كأس أفريقيا بعدد 4 مرات أعوام 2020 و2021 و2023 و2024.
 

انجاز اللا هزيمة للمرة الثانية

وتعتبر هذه المرة الثانية في تاريخ الأهلي التي يفوز فيها بلقب أبطال أفريقيا بدون أي خسارة بعد نسخة 2005 التي توج فيها المارد الأحمر باللقب في النهائي على حساب النجم الساحلي التونسي وبدون أن يتلقي أي هزيمة في مشواره بالبطولة.

7 لاعبين يحققون لقبهم الأول

حصد 7 لاعبين فى النادي  الأهلي أول ألقابهم فى دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز المارد الأحمر على نظيره الترجي التونسي بهدف نظيف، فى "إياب" نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم (2023-2024)، باستاد القاهرة الدولي.

وحقق 7 لاعبين فى الأهلى اللقب الأول فى دورى أبطال أفريقيا، وهم كل من إمام عاشور، وكريم نيدفيد، ومصطفى مخلوف، والفرنسى أنتونى 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة