أستاذ اقتصاد: مجلس الوزراء يبذل جهودا كبيرة لتشجيع القطاع الخاص

الإثنين، 27 مايو 2024 11:54 م
أستاذ اقتصاد: مجلس الوزراء يبذل جهودا كبيرة لتشجيع القطاع الخاص مداخلة الدكتورة يمن الحماقي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة يمن الحماقي، إن هناك جهودا كبيرة لمجلس الوزراء لتشجيع دور القطاع الخاص في عمليات التنمية موضحة أنه يوجد تنوع في الأنشطة والشركات التي تمت زيارتها .

وتابعت يمن الحماقي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن تشجيع رئيس الوزراء للقطاع الخاص وزيارته للشركات العملاقة أمر مهم ويساهم في جذب استثمارات أخرى.

وواصلت إن الشركات الكبيرة التي يتم تفقدها قادرة على توفير حجم إنتاج ضخم وزيادة حجم العمالة، منوهة لدورها في تنمية القطاع الخاص، ولكن يجب ان يكون هناك توجه لدعم المشروعات الصغيرة والمتعثرة لأنها تضيف طاقات إنتاجية في وقت قليل.

وأشارت إلى أن الشركات التكنولوجية منارة لإضاءة المنطقة لأنها حاضنة لكل التطورات التكنولوجية مطالبة بضرورة تزويد عدد المتدربين.

أكملت أن الذكاء الاصطناعي في حاجة لدخول الملايين من المصريين، لمواكبة الثورة التكنولوجية مؤكدة ضرورة أن يكون هناك متابعة لهذه المناطق والشركات التكنولوجية لضمان نجاح الاستمرار فيها ونجاحها.

ونوهت أستاذة الاقتصاد أنه على الحكومة الاهتمام بالمشروعات المتعثرة بالتوازي مع تشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.

واختتمت أن وتيرة العمل في الحوار الوطني تحتاج إلى مواكبة التحديات التي تواجه مصر ولا تحتمل التأخير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة