التعليم تتيح التقدم للصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات بداية يونيو.. وتؤكد: 6 سنوات للقبول فى الأول الابتدائى و4 سنوات للرسمى لغات.. والتقديم إلكترونيا على موقع الوزارة

الإثنين، 27 مايو 2024 12:00 ص
التعليم تتيح التقدم للصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات بداية يونيو.. وتؤكد: 6 سنوات للقبول فى الأول الابتدائى و4 سنوات للرسمى لغات.. والتقديم إلكترونيا على موقع الوزارة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بداية يونيو المقبل التقدم للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2025، حيث يتم التقديم إلكترونيا على موقع الوزارة، كما تتيح الوزارة التقديم لرياض الأطفال للالتحاق بالمدارس الرسمية للغات " التجريبيات" على موقع الوزارة والمديريات التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن باب التقديم للصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات للعام الدراسى المقبل، سوف يستمر حتى 30 يونيو 2024، فور تقدم ولى أمر الطفل على الصف الأول الابتدائى يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

وأكدت وزارة التعليم، على أن سن التقدم للصف الأول الابتدائى لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات، موضحة أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ويمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقدم الإلكترونى، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة ( القبول النهائى ) وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.

وبالنسبة، لإجراءات التقدم لمرحلة رياض الأطفال، للمدارس الرسمية والرسمية للغات، يقوم أولياء الأمور الراغبين فى التقدم للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، بالتسجيل الإلكترونى بداية من 1 يونيو ولمدة شهر، ويكون سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن 4 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، وفور القبول المبدئى لملف الطالب بالمدرسة يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة، ويمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقدم الالكترونى، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.

وتابعت الوزارة: خلال فترة التقدم الإلكترونى يمكن للمدارس فى حالة عدم قدرة ولى الأمر على التسجيل الإلكترونى بنفسه، مساعدة ولى الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب فى الالتحاق إلكترونياً بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكترونى المعد للمدارس، التقدم للصف الأول الابتدائى فقط )، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر، وفى حالة التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائى، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.


وأشارت الوزارة إلى أنه خلال الفترة من1 يوليو وحتى 30 من نفس الشهر، سوف يُتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها، حتى تقوم اللجنة المختصة بالمدرسة بالقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول بها وفقاً للقواعد المنظمة لذلك، على أن تقوم المدرسة بالتسجيل الإلكتروني" سواء قبول أو عدم القبول، فى الطلبات المقدمة للالتحاق بها.


وشددت الوزارة على ضرورة التزام المدراس بالتسجيل الإلكترونى الموقف تسليم أو عدم تسليم ولى الأمر لملف التقدم بالمدرسة وذلك للطلبات التى تم قبولها مبدئياً، وفى حال عدم إتمام هذه الخطوة يعتبر الطلب المقدم غير معتد به، كما وجهت الوزارة بالتنبيه على المدارس الرسمية لغات والمدارس الخاص ( عربى - لغات ) بالمرحلة الابتدائية خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 30 بترحيل كافة الطلاب المتقدمين للصف الأول الإبتدائى بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائى الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولى المدرسة للمساءلة القانونية فى حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الإبتدائى بالمدرسة.

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة