عصام الشماع الطبيب الفيلسوف.. عنوان صالون "كلام ف السيما" لأشرف فايق

الإثنين، 27 مايو 2024 04:00 ص
عصام الشماع الطبيب الفيلسوف.. عنوان صالون "كلام ف السيما" لأشرف فايق الكاتب والمخرج الراحل عصام الشماع
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص المخرج أشرف فايق صالونه الذى يقدمه " كلام ف السيما " للحديث عن الكاتب والمخرج الراحل عصام الشماع ، ووضع له عنوان "عصام الشماع.. الطبيب الفيلسوف "، وذلك يوم الخميس 13 يونيو 2024 بسينما الهناجر، ويقدم أيضًا الصالون يوم 23 يونيو 2024 بسينما مركز الحرية للإبداع الفني بالإسكندرية.

الصالون السينمائي "كلام فى السيما" للمخرج أشرف فايق يقام برعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان وليد قانوش، وبدعم من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وحضوره مجاني كخدمة ثقافية تقدمها الوزارة لرفع الوعي والثقافة السينمائية وتعريف الأجيال الجديدة برواد الفن المصري وصناع السينما.

الراحل عصام الشماع من مواليد عام 1955، وبدأت مسيرته في الثمانينات، وقام بتأليف أول عمل سينمائي له، وهو طالع النخل ، وله العديد من الأعمال الفنية التي تحمل رؤى جديدة، وفي 2011 انتخب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما.

وقدم الشماع عبر مسيرته أكثر من 25 عملاً بين السينما والتليفزيون، حيث قدم مسلسل "الكبريت الأحمر" بجزأيه، وهو من بطولة أحمد صلاح السعدني، داليا مصطفى، ريهام حجاج، عبد العزيز مخيون، والعمل من إخراجه وتأليفه، بالإضافة إلى مسلسل "قمر 14" وهو من إخراج وسيناريو وحوار الراحل، ومن تأليف منى رجب، وبطولة جيهان فاضل، محمود قابيل، وتامر هجرس، وصلاح عبد الله.

وكذلك مسلسل "نافذة على العالم" من إخراج وتأليف الراحل، ومن بطولة تامر هجرس، توفيق عبد الحميد، بوسي سمير، إلى جانب عدد من المسلسلات الأخرى، ومن أعماله أيضا : م"رجل من زمن العولمة"، كما كتب السيناريو للعديد من اﻷفلام منها "الجنتل" و "راندفو"، كما قدم فيلم "الفاجومى" الذى قام بكتابة السيناريو والإخراج له، وهى يحكى قصة حياة الشاعر المصرى "أحمد فؤاد نجم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة