"محلية النواب" توصي بتعظيم إيرادات المواقف بالبحر الأحمر وطرحها للقطاع الخاص

الإثنين، 27 مايو 2024 06:23 م
"محلية النواب" توصي بتعظيم إيرادات المواقف بالبحر الأحمر وطرحها للقطاع الخاص وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، الذي يزور محافظة البحر الأحمر، موقف البيجو والأقاليم بمدينة الغردقة، للوقوف على حالته وأعمال تطويره ورفع كفاءته، ورافقه اللواء محمد بنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر.

وتبلغ المساحة الإجمالية الكلية للموقف 24000 م2، ويحتوى الموقف على مبنى رئيسي للإدارة وعدد 6 مباني كل مبنى به 13 باكية انتظار سيارات بمساحة 4500 م2، وتم تطوير ورفع كفاءة عدد 3 مبنى من باكيات الانتظار بمسطح 2250 م2، بتكلفة تقديرية 2500000 جنيه، وجارى رفع كفاءة عدد 3 مبانى من باكيات الانتظار بمسطح 2250 م2، وعمل سور يحيط بالموقف الخارجي بالكامل للسلامة العامة بكلفة تقديرية 5800000 جنيه.


وسأل وفد لجنة الإدارة المحلية عن إيرادات الموقف شهريا، وهل توجد مواقف عشوائية حوله؟، ورد مسئول الموقف بأن يتم تحصيل حوالي 150 ألف جنيه شهريا، وأنه لا توجد سيارات تحمل عشوائياً خارج الموقف، ولكن ذلك قد يحدث في الموقف القديم الداخلي، وأن أى سيارة تسير في خط غير خطها يتم تحرير محضر لها وقد يصل الأمر إلى مصادرتها.


ووجه المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أسئلة حول آليات تعظيم إيرادات الموقف وإيراداته ومصروفاته، وهل تم دراسة طرح الموقف على القطاع الخاص لتطويره وإدارته، وكان الرد أن ذلك أمر وارد بعد الانتهاء من عمليات التطوير ورفع الكفاءة .

وأوصى السجيني، بموافاة اللجنة بتقرير عن إيرادات ومصروفات الموقف، ونوع المصروفات والاستخدامات، وآليات تعظيم الإيرادات.


واطلع الوفد البرلماني على دفاتر التحصيل وفواتير الكارتة وغيرها من الأوراق وطلب التحقيق في سبب عدم تطابق الأرقام وموافاة اللجنة بالتفاصيل.

خلال الزيارة
خلال الزيارة

 

وفد الإدارة المحلية بمجلس النواب
وفد الإدارة المحلية بمجلس النواب

 

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

 

وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

 

وفد لجنة الإدارة المحلية
وفد لجنة الإدارة المحلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة