العثور على كنز يضم أكثر من 2000 قطعة نقدية من العصور الوسطى فى التشيك

الثلاثاء، 28 مايو 2024 09:00 م
العثور على كنز يضم أكثر من 2000 قطعة نقدية من العصور الوسطى فى التشيك عملات معدنية من العصور الوسطى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت امرأة تشيكية على مجموعة من العملات المعدنية الأثرية عندما كانت تسير فى أحد الحقول بالقرب من كوتنهورسك فى جمهورية التشيك، وأجرى فريق من معهد الآثار التابع لأكاديمية العلوم فى جمهورية التشيك مسحًا للحقل، ما أدى لاكتشاف أكثر من 2150 منكرًا من الفضة يعود تاريخها إلى ما بين 1085 و1107 خلال فترة العصور الوسطى، وفقا لما نشره موقع"heritagedaily".

الدنير هي عملة من العصور الوسطى أخذت اسمها من العملة الفرنجية التي صدرت لأول مرة في أواخر القرن السابع، ويمثل المنكر نهاية العملات الذهبية المتداولة في أوروبا، والتي كانت، في بداية حكم الفرنجة، إما رومانية (بيزنطية)

يُصنع الدنير من سبيكة نعناع تحتوي، بالإضافة إلى الفضة، على النحاس والرصاص وكميات ضئيلة من معادن أخرى، يمكن أن يساعد تحديد هذا التركيب المعين أيضًا في تحديد أصل الفضة المستخدمة.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن معهد الآثار التابع لأكاديمية العلوم في جمهورية التشيك، فقد قام حكام بوهيميون بسك الكنز الملك فراتيسلاف الثاني، والأمراء بريتيسلاف الثاني وبوريفوي الثاني.

تم الاحتفاظ بالكنز في البداية في وعاء خزفي، ومن المحتمل أن يكون قد تم إيداعه في أوائل القرن الثاني عشر خلال فترة عدم الاستقرار السياسي في ذلك الوقت، كان أعضاء من سلالة بريميسل يتقاتلون على عرش براج الأميري وكثيرًا ما كانوا يسيرون بجيوشهم عبر منطقة كوتنهورسك الحالية.

وقالت لينكا مازاكوفا، مديرة متحف الفضة التشيكية في كوتنا هورا: "من المرجح أن العملات المعدنية تم سكها في دار سك العملة في براج من الفضة، التي تم استيرادها إلى بوهيميا في ذلك الوقت".

ويجري الآن فحص العملات المعدنية من قبل خبراء من معهد الآثار التابع لأكاديمية العلوم في جمهورية التشيك، براج، ومتحف الفضة التشيكي في كوتنهورسك.

عملات معدنية
عملات معدنية


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة