تنفيذ دورة إنقاذ الغرقى والإسعافات الأولية بشمال سيناء

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:41 م
تنفيذ دورة إنقاذ الغرقى والإسعافات الأولية بشمال سيناء   جانب من التدريبات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، عن إطلاق دورة تدريبية في إنقاذ الغرقى والإسعافات الأولية لأعضاء الجوالة وأعضاء مراكز الشباب، وذلك في حمام السباحة الأولمبي باستاد العريش الرياضي، وتستمر حتى 30 مايو 2024م.


تنظم الدورة بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي والاتحاد المصري للغوص، وتتضمن لتدريب على مهارات الإنقاذ من سحب الغريق، والتدريب على الغوص تحت الماء، والتدريب على الإسعافات الأولية، والتخلص من مسكات الغريق، والتدريب على السباحة العامة، مهارات الإنقاذ في حالة الغرق في حمامات السباحة بالأندية الرياضية، و في نهاية الدورة، يُمنح المتدربون شهادة معتمدة.


كما تقوم مديرية الشباب والرياضة بتنفيذ عدد كبير من الدورات التدريبية بجميع مراكز المحافظة، من ضمنها الورش التدريبية لتعليم الخياطة، التي تهدف إلى تدريب المشاركين على الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة، ومساعدة الشباب والفتيات والمرأة على اكتشاف مهاراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في إقامة مشروعات صغيرة ذات عائد مادي مناسب.


كما تستعد لتنفيذ المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت شعار «موهبتي»، الذي يهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين، وتأهيل كوادر متخصصة في مجال اكتشاف الطلبة الموهوبين فنياً ورعايتهم، والتثقيف ونشر الوعي الفني في الميدان التربوي والمجتمع المحلي. تتضمن فوائد البرنامج تنمية المواهب الطلابية الفنية من خلال تنفيذ برامج متخصصة والمشاركة في الفعاليات والمعسكرات والرحلات الصيفية، وتعزيز المواهب الطلابية من خلال المشاركة في الفعاليات والمسابقات والمؤتمرات الفنية المحلية والعالمية، ودعم المواهب الطلابية من خلال إقامة معارض وفعاليات سنوية لعرض إبداعات ونتاجات الطلبة الموهوبين فنياً، بالإضافة إلى توفير بعثات دراسية للطلبة الراغبين في دراسة الفنون.


وسبق أن نفذت إدارة تنمية الشباب بأندية الفتاة والمرأة بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء الملتقى الحرفي لمنتجات المشغولات اليدوية التراثية، والذي عقد بمركز شباب الكوثر بمركز الشيخ زويد، بمشاركة 7 فتيات من عضوات أندية الفتاة والمرأة.


كما نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء مبادرة "سيناوي مصري" بمركز شباب العريش، والتي تضمنت فعاليات ترويحية ورياضية وثقافية للأطفال، شملت الرسم وتعليم مهارات جديدة، و فعاليات الدورة التدريبية "القيادة التطوعية" بجميع مراكز شباب المحافظة، واستهلت بمركزي شباب الضاحية بالعريش ومركز شباب بئر العبد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة