وزير الخارجية الإيطالى يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى رفح جنوبى غزة

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:38 م
وزير الخارجية الإيطالى يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى رفح جنوبى غزة غزة -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجانى اليوم، الثلاثاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال تاجانى في تصريح نقلته، وكالة أنسا الإيطالية: "إننا نعارض تماما الهجوم الإسرائيلي على رفح، داعيا إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.


وكان وزير الخارجية الإيطالي قال أمس الإثنين، إن إسرائيل "أخطأت ووقعت في الفخ"، وسط إدانات دولية لقصفها لخيام النازحين في رفح والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.


وأكد تاجانى فى وقت سابق، أن موقف بلاده الرافض للهجوم على رفح الفلسطينية، لا يتغير، وأنها مع وقف فورى لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية والحفاظ على حياة المدنيين.


وأضاف أن إيطاليا تؤيد إرسال جنودها فى مهمة محتملة للأمم المتحدة تحت قيادة دولة عربية؛ لتمهيد الطريق لميلاد دولة فلسطينية، موضحا أن الوجود الإيطالى يمكن أن يكون مهما للغاية، لأننا موضع ترحيب من قبل الإسرائيليين والفلسطينيين، كما هو الحال مع الصرب والألبان فى كوسوفو.

وكان دعا تاجانى فى وقت سابق، إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية فى غزة، قائلا: "وحان الوقت لوقف إطلاق النار".
وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركيه، حذر من أن المزيد من التحركات العسكرية فى رفح الفلسطينية سيحدث مشكلات كثيرة، وسيؤدى إلى كارثة محققة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة