مش بس عشان تخس.. اعرف فوائد تناول طبق السلطة قبل الوجبات

الجمعة، 03 مايو 2024 09:00 م
مش بس عشان تخس.. اعرف فوائد تناول طبق السلطة قبل الوجبات السلطة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطريقة التى نتناول بها وجباتنا يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في المساعدة في إدارة مستويات السكر فى الدم، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فمن المهم الحفاظ على مستويات السكر فى الدم من أجل صحة أفضل، وللمساعدة أيضًا فى منع أو تأخير المشاكل الصحية الخطيرة طويلة المدى، مثل أمراض القلب والكلى، ومن أجل أيضًا زيادة طاقتك ونشاطك وتحسين حالتك المزاجية.

ويشير تقرير موقع "Food-tv" إلى حيلة سهلة وبسيطة للمساعدة فى إدارة مستويات السكر فى الدم بشكل أفضل، وهى تضمين طبق من سلطة الخضروات وتناوله قبل البدء فى كل وجبة، والذى لا يتوقف تأثير ذلك على المساعدة فى تحقيق أهداف إنقاص الوزن أيضًا.

ويوضح التقرير أهمية تناول الخضراوات النيئة "السلطة" فى بداية الوجبة يتكون من شرائح الخضار مثل الكرفس، والجزر، والخيار، وشرائح الفلفل الحلو، والقرنبيط، والفجل، والشمر، والذرة الصغيرة، وغيرها من الخيارات الصحية، كما يمكن أن يشتمل على بعض أنواع اللحوم والجبن لزيادة قيمته الغذائية.

فيما يلى.. فوائد تناول طبق السلطة قبل كل وجبة:

- تناول الخضار قبل الوجبة أمر صحى، حيث تحتوى الخضروات على مادة مذهلة تسمى الألياف، وعند تناولها قبل الوجبة يمنح تلك الألياف الوقت الكافى لتغطية بطانة الأمعاء وتساعد فى تعزيز عملها.

- الألياف الموجودة فى خضروات طبق السلطة تبطئ من عملية وصول السكر إلى مجرى الدم بسرعة، ومن ثم تفادى ارتفاع مستوياته.

- تناول الخضار الغنية بالألياف فى بداية الوجبة، يمكن أن يساعد فى إبطاء امتصاص الكربوهيدرات من وجبتك ما يترتب عليه منع الارتفاع والانخفاض المفاجئ فى نسبة السكر فى الدم، والذى يمكن أن يسبب الخمول والشعور بالجوع على فترات قصيرة، كما يمنع أى مضاعفات صحية أخرى إذا تم اعتماد هذه الطريقة على المدى الطويل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة