إقبال من الأهالى.. شاهد استعدادات سوق المواشى بالشرقية لعيد الأضحى.. فيديو

الخميس، 30 مايو 2024 12:44 م
إقبال من الأهالى.. شاهد استعدادات سوق المواشى بالشرقية لعيد الأضحى.. فيديو سوق المواشى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سوق المواشي بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم، الخميس، إقبال من قبل المواطنين لشراء الأضاحي خاصة مع انخفاض أسعار الماشية خلال الأيام الماضية.

ويقول التاجر السيد أبو موسي" ان السوق يشهد اقبال من قبل الأهالى   خاصة مع اقتراب عيد الأضحى وان سعر كيلو الجاموسي قايم 150 جنيها، وذلك يرجع لحسب علفة الماشية وهناك أسعار تبدأ من 140 للكيلو.

ويقول " سلام العرباوى" تاجر جمال بمركز بلبيس بالشرقية، إن هناك انخفاضا فى أسعار الجمال منذ 15 يوما بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% مما أسفر عن انخفاض سعر اللحوم،وأن سعر الجمل النوع البلدى يبدأ من 45 ألف جنيه فى السوق.

وتابع: أن الجمال المتواجدة بسوق بلبيس هى البلدية، وهناك أنواع أخرى مثل الرشيدى والمغرب، متابعا أن ذلك أنسب وقت لشراء أضاحي العيد بسبب انخفاض الأسعار، منوها أن سعر الجمل من 45 إلى 50 ألف جنيه على غرار العام الماضى كان سعر الجمل من 70 إلى 80 ألف جنيه، مضيفا أن الجمال أكثر أنواع الماشية تدولا بمدينة بلبيس حيث المتداول فى أسواق مدينة بلبيس اللحم الجملى، على غرار جميع مراكز محافظة الشرقية تداول فيها الماشية العجول الجاموسي.

فيما اوضح التاجر "سالم أبو عوف" أن سعر العجل البقري اللحم يبدأ من 35 ألف حسب الوزن وأن السوق هذا اليوم شهد اقبال من الأهالى على الشراء بسبب انخفاض.

فيما شهد السوق إقبالا كبيرا من الأهالي لشراء أضاحي العيد خاصة مع انخفاض أسعار الماشية خلال الأيام الماضية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة