كولومبيا تحظر مصارعة الثيران فى جميع أنحاء البلاد

الخميس، 30 مايو 2024 11:25 ص
كولومبيا تحظر مصارعة الثيران فى جميع أنحاء البلاد مصارعة الثيران
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب الكولومبي، بأغلبية كبيرة، على مشروع قانون يحظر مصارعة الثيران في البلاد، وهي المبادرة التي حصلت على 93 صوتا مؤيدا، بعد عدة تأجيلات، حسبما قالت وكالة كولومبيانو.


وأشارت الوكالة إلى أنه  تمت الموافقة على مشروع القانون الذي يحظر مصارعة الثيران في كولومبيا في المناقشة الأخيرة في الجلسة العامة للمجلس، بأغلبية 93 صوتًا بنعم وصوتين بلا، والآن سيذهب القانون إلى المصادقة الرئاسية ،  لأن النصين اللذين تمت الموافقة عليهما في مجلسي الشيوخ والنواب مختلفان.
وتمت الموافقة على مشروع القانون الذى يحظر مصارعة الثيران، لتنضم كولومبيا إلى القائمة الهائلة من الدول التي تحظر مصارعة الثيران، وأمامها ثلاث سنوات لتحويل حلبات مصارعة الثيران إلى مراكز ثقافية وفنية.


وأوضحت الوكالة أن مجلس النواب وافق على مشروع القانون رقم 219 لعام 2023 لمجلس الشيوخ - 298 لعام 2023، الذي يسعى إلى حظر مصارعة الثيران، والعجول في كولومبيا، والآن كل ما ينقصها هو موافقة رئاسية حتى يصبح قانون الجمهورية.


وتم اقتراح مشروع القانون هذا في البداية من قبل عضو مجلس الشيوخ عن الميثاق التاريخي، إزميرالدا هيرنانديز، وانضم إليه 45 عضوًا آخر في الكونجرس، من أجل إنهاء مصارعة الثيرات التي يعترونها أكثر وحشية وقات إنها رمز للتعذيب وإساءة معاملة الحيوانات في كولومبيا.

ولهذا السبب، فكرت الوثيقة المقدمة في عام 2023 في تحويل حلبات مصارعة الثيران إلى مساحات ثقافية، وتوظيف الأشخاص الذين يعيشون على ثقافة مصارعة الثيران، إلى جانب الواقع الذي يعيشه 10٪ من حلبات الثيران التي لا تزال نشطة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة