اكتشاف كنز عملات معدنية من القرن السابع عشر في مزرعة بألمانيا

الجمعة، 31 مايو 2024 12:00 ص
اكتشاف كنز عملات معدنية من القرن السابع عشر في مزرعة بألمانيا عملات معدنية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار من مكتب الدولة للحفاظ على الآثار وعلم الآثار في ولاية ساكسونيا أنهالت الألمانية (LDA) كنزًا كبيرًا من العملات المعدنية يعود إلى القرن السابع عشر أثناء أعمال البناء في مزرعة في بلدة ويتين بألمانيا، وفقا لما نشره موقع"heritagedaily".


يعود تاريخ المزرعة البرجوازية إلى القرن السادس عشر إلى القرن السابع عشر ويمكن إرجاعها إلى وقت نهاية حرب الثلاثين عامًا عبر مصادر مكتوبة منذ عام 1681، كان المبنى بمثابة صيدلية المدينة، كما يتضح من بقايا السقف الجص الباروكي الذي يعود إلى القرن الثامن عشر وقبو أبوتيكي.


عثر علماء الآثار على 285 قطعة نقدية فضية في طبقات من التربة المضغوطة، تم إرسالها إلى ورشة الترميم التابعة لـ LDA في ساكسونيا أنهالت.


من المحتمل أن يكون الكنز قد تم إيداعه في أواخر خمسينيات القرن السابع عشر، حيث كانت أكثر من نصف العملات المعدنية عبارة عن تالر فضي، وهي عملة تستخدمها عدة ولايات في شمال ألمانيا، في البداية تحت حكم الإمبراطورية الرومانية المقدسة، ثم من قبل الاتحاد الألماني، يتكون باقي الكنز من أجزاء ثالر وعملات جروشن مختلفة.
من بين الكنز ما يسمى بعملات Schreckenberg Grochen وAlbertus Thalers التي تم سكها في هولندا الإسبانية، هناك أيضًا عملات معدنية صكها الأباطرة الألمان، ودوقية برونزويك-لونيبورج، والأرشيدوق ألبرت السابع ملك النمسا، والملك فيليب الرابع ملك إسبانيا.

كنز من العملات المعدنية من القرن السابع عشر
كنز من العملات المعدنية من القرن السابع عشر


وفقًا لـ LDA: "بالإضافة إلى أهميتها العلمية، يعد العثور على عملة Wettin أيضًا مثالًا ممتازًا للمساهمات المهمة التي يمكن أن يقدمها العمل التطوعي بالتعاون الوثيق مع السلطات المسؤولة عن الحفاظ على المباني والمعالم الأثرية لمعرفتنا تاريخ ولاية ساكسونيا-أنهالت."
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة