لحظة سماع ترامب حكم إدانته فى المحكمة.. أسوشيتدبرس تنشر التفاصيل

الجمعة، 31 مايو 2024 01:31 م
لحظة سماع ترامب حكم إدانته فى المحكمة.. أسوشيتدبرس تنشر التفاصيل دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وكالة أسوشيتدبرس تفاصيل اللحظات الحاسمة التى سبقت وتلت حكم المحلفين فى قضية دونالد ترامب التى أدين فيها، وهى قضية تزوير سجلات تجارية لشراء صمت ممثلة إباحية عن علاقة جمعتهما، وذلك خلال حملة انتخابات الرئاسة عام 2016.

وقالت الوكالة: بينما كان الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يتناقش مع محاميه فى قاعة المحكمة، الخميس. وكان الجرس الموجود فى القاعة ، والذى عادة ما يدق عندما يكون لدى هيئة المحلفين أمرا لتقوله للمحكمة، صامتا طوال اليوم.

فى النهاية، لم يكن الجرس الذى أشار إلى أن شيئا ما يحدث، ولكن صوت مفاتيح ضابط المحكمة الذى مر بسرعة عبر مقعد القاضى وخرج من الباب إلى ممر خاص. وبشكل غير متوقع عاد القاضى إلى المقعد، فكان هناك إشارة أخرى من المحلفين، قالوا فيها إنهم توصلوا إلى حكم، وبحاجة إلى 30 دقيقة إضافية لكتابته.

وقتها حذر القاضى الجميع فى قاعة المحكمة، وقال: أنا متأكد أنكم ستسمعون إلى الرقيب والرائد وكل شخص آخر، لكن من فضلكم لا تكون هناك أى ثورات من أى نوع عندما نصدر حكما، سأعود فى غضون دقائق قليلة.

جلس ترامب بوجه ثابت عاقدا ذراعيه أمام صدره يستمع لهمس محاميه، بينما كانت قاعة لمحكمة ممتئلة بالناس، بينهم عشرات الصحفيين ورسامين فى ظل حظر التصوير، وأعضاء من العامة ونجل ترامب إريك. وقبل تمام الخامسة مساءً، عاد القاضى، وطلب من ضباط المحكمة إدخال المحلفين. وتم إدخال المحلفين الستة البدلاء، الذين لم يشاركوا فى المداولات، أيضا وجلسوا فى الصف الأول من الجمهور.

وبدأ القاضى فى طرح أسئلة عن قرار المحلفين فى كل تهمة من الـ 34 تهمة التى يواجهها ترامب، وكانت الإجابة نفسه "مذنب". وبعد قراءة الحكم، ظل ترامب جالسا بلا أدنى تعبير على وجه، ثم بدأ ينظر ببطء حوله فى القاعة وينظر إلى المحلفين. وعندما سمح القاضى للمحلفين بالانصراف، وقف ترامب وبدأ ينظر إليهم واحدا تلو الآخر وهم يمرون من أمامه. ومع خروجه من قاعة المحكمة، وأمام كاميرات التلفزيون، قال ترامب أن رجل برئ جدا، قبل أن يعلق مرارا "عار".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة