أخبار مصر.. الأحد والإثنين إجازة للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

السبت، 04 مايو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الأحد والإثنين إجازة للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم وزارة العمل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إعلان وزير العمل حسن شحاتة، عن أن غدا الأحد، الموافق 5 مايو 2024، وبعد غد الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الرئيس السيسى يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

 

مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى اليومى للمساعدات الإنسانية على شمال غزة

بالتزامن مع الجهود المصرية المكثفة للوصول إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة وتأمين استمرار تدفق حركة المساعدات الإنسانية لمعاونة للأشقاء الفلسطينيين، وتلبية مطالبهم الأساسية فى ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، كثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها  من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة .

 

 

البابا تواضروس الثانى يترأس قداس عيد القيامة المجيد الليلة بالعباسية

تتوحد الكنائس المصرية كل عام فى الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حيث يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت الموافق 4 مايو بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

غدا والإثنين.. إجازة عيد العمال وشم النسيم للعاملين بالقطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، عن أن غدا الأحد، الموافق 5 مايو 2024، وبعد غد الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003..

 

معهد الفلك: الخميس المقبل غرة شهر ذى القعدة.. وعدته 29 يوما

قال الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن غرة شهر ذى القعدة للعام الهجري الحالي 1445 ستوافق فلكيا يوم الخميس المقبل وعدته 29 يوما.

 

وزير الإسكان: تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف لخدمة أهالى المنيا

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم وجارٍ تنفيذ 16 مشروعاً لمياه الشرب، وصرف صحى الحضر، بجانب عشرات المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية، ومنها مشروعات الصرف الصحى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، لخدمة أهالى محافظة المنيا، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ تلك المشروعات.

 

إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إيقاف حركة القطارات بين محطتي (الحمام / العُميد) بصفة مؤقتة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق ( 6/5/2024 ) إلى يوم الثلاثاء الموافق ( 14/5/2024 )، وذلك نظرا لتنفيذ الاعمال الصناعية لمشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع ( العين السخنة – العلمين – مطروح ).

 

وزارة التعليم: انتهاء منهج الفصل الدراسي الثاني وبدء مراجعة الامتحان

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسى المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل.

 

اليوم طقس حار نهاراً وشبورة والعظمى بالقاهرة 31 درجة والصغرى 18

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد اليوم السبت، طقسا حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب الصعيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة