"الطفل المعجزة".. عبدالعظيم 10 سنوات ويتحدث الإنجليزية بطلاقة بدون معلم.. عانى تأخر النطق وأول ما بدأ به اللافتات الأجنبية فى الشوارع.. موهبته امتدت لعالم الإلكترونيات والتعامل مع أحدث الهواتف الذكية.. فيديو

السبت، 04 مايو 2024 03:30 م
"الطفل المعجزة".. عبدالعظيم 10 سنوات ويتحدث الإنجليزية بطلاقة بدون معلم.. عانى تأخر النطق وأول ما بدأ به اللافتات الأجنبية فى الشوارع.. موهبته امتدت لعالم الإلكترونيات والتعامل مع أحدث الهواتف الذكية.. فيديو عبد العظيم "الطفل المعجزة"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لم تكن أسرته تتوقع ما حدث لطفلهم الأكبر والذى وُلد طبيعياً كأقرانه من بقية الأطفال ثم نشأ يعانى من تأخر فى النطق والكلام، حتى جاءت المفاجأة التى لم يكن تتوقعها والدته التى كانت ترافقه دائماً وتسافر به للتنقل بين مستشفيات الجمهورية خاصة فى العاصمة القاهرة".


هذه هى قصة الطفل عبد العظيم محمد عبد العظيم، ذو الـ10 سنوات، من محافظة أسوان، نشأ فى قرية بنبان ووُلد فيها، وأول ما نطق به لسانه بعد فترة من تأخر فى الكلام، هى اللغة الإنجليزية الذى أصبح يتحدث بها بطلاقة بارعة وكأنه مولود فى دولة أجنبية، رغم أنه لم يتلق ذلك من معلم أو مركز تعليم لغات، حتى صار يطلقون عليه لقب "الطفل المعجزة".


لم تقف براعة الطفل عبد العظيم عند هذا الحد، ولكن علم نفسه بنفسه مجال الإلكترونيات وطور من مهارته فى استخدام التكنولوجيا الحديثة وأحدث التطبيقات وأبرز المزايا التى توفرها الشركات الكبرى للهواتف المحمولة، حتى صار "عبقرياً" فى استخدام الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية.


أسرته تحدثت لـ"اليوم السابع"، عن مهارة الطفل وذكائه وتمنوا لو تبنته أحد شركات التكنولوجيا الكبرى لإثقال موهبته والاستفادة من ذكائه رغم صغر سنه، مؤكدين أنهم يعيشون فى قرية بسيطة ولا يستطيعون تلبية رغبات الطفل ومجاراته فى ذكائه واللغة التى يفضل استخدامها كل الوقت.


قالت "هناء" أم الطفل، إن ابنها عبد العظيم، وُلد طبيعياً كغيره من الأطفال وعندما بلغ 4 سنوات لاحظت تأخره فى النطق وعدم التفوه بالكلام، مما دفعها إلى السفر به للقاهرة والسعى بين المستشفيات المتخصصة فى ذلك لمعالجته من "التوحد" الذى عانى منه ابنهم الصغير، خاصة أنه يعيش مع أمه بعد سفر والده إلى خارج مصر للعمل بالمملكة العربية السعودية.


وتابعت الأم، أن طفلها بعد مرور فترة قصيرة من العلاج وحتى قبل تردده على مراكز للتخاطب وتعديل السلوك، أدهش الجميع بأنه بدأ يقرأ كلمات وجمل مكتوبة باللغة الإنجليزية على لافتات الشوارع فى القاهرة، ثم طور نفسه بنفسه وبدأ التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وكأنه مولود فى أمريكا "على حد وصف الأم".


وأضافت الأم، أن سرعان ما أتقن ابنها الكلام بالإنجليزية بالدرجة التى لا يكاد أحد يستطيع أن يتواصل معه إلا بها، والآن وبعد بلوغه 10 سنوات رغم أنه يتكلم العربية ونادراً ما ينطق بها، إلا أنه لا يحب أن يتكلم إلا بالإنجليزية، مما صعب من مهمة الأم فى التواصل مع ابنها الذى يحتاج إلى معلم لغة إنجليزية أو أحد الأشخاص ممن يجيدون التحدث بالإنجليزية بطلاقة حتى يمكن التواصل معه.


وقال أحمد عبد المجيد، أحد أبناء عمومة الطفل، أن عبد العظيم موهبة فريدة من نوعها وذلك ليس لتحدثه الإنجليزية بطلاقة بدون معلم، لكن أيضاً لتوسعه فى مجال استخدام الإلكترونيات والتعامل مع "سوفت وير" أجهزة المحمول، وكيفية الوصول لأدق التفاصيل فى إمكانيات وخدمات أحدث إصدارات الهواتف المحمولة، للدرجة التى يستطيع أن يفك بها أى رمز قفل شاشة الهاتف المحمول وربط الهواتف والأجهزة بعضها ببعض، مستخدماً سبورة لشرح الطريقة التى يستخدمها فى ذلك المجال.


وأوضح، أن كل هذه الإمكانيات التى يتمتع بها الطفل الصغير، تفوق مستوى معيشته فى قرية بنبان التابعة لمركز دراو بمحافظة أسوان، وكذلك إجادته للغة الإنجليزية وصعوبة التواصل مع أهل القرية الذين لا يجيدون التحدث بها إلا قليل وليس بالمستوى الذى يتحدث به الطفل وكأنه مولود فى الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا مثلاً.


وطالبت أسرة الطفل بضرورة تبنى الطفل لتنمية مهارته والاستفادة من قدراته وتوظيفها علمياً حتى يفيد بها بلده مصر ومجتمعه الذى نشأ فيه.
 

صحفى-اليوم-السابع-مع-أسرة-الطفل
صحفى-اليوم-السابع-مع-أسرة-الطفل

 

الطفل-وأسرته
الطفل-وأسرته

 

الطفل-عبدالعظيم-محمد
الطفل-عبدالعظيم-محمد

 

الطفل-العبقرى
الطفل-العبقرى

 

صحفى-اليوم-السابع-مع-الطفل-المعجزة
صحفى-اليوم-السابع-مع-الطفل-المعجزة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة