أخبار مصر.. الرئيس السيسى مهنئا أقباط مصر: نسأل الله أن يديم على الوطن وحدته

الأحد، 05 مايو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى مهنئا أقباط مصر: نسأل الله أن يديم على الوطن وحدته الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها: بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تهئنة لأقباط مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

الرئيس السيسى مهنئا أقباط مصر: نسأل الله أن يديم على الوطن وحدته

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تهئنة لأقباط مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد، اليوم الأحد، وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية في «فيسبوك»: «كل عام وأقباط مصر بخير بمناسبة عيد القيامة المجيد، كل عام والمصريين هم القدوة والمثل في التآخي والتعايش، سائلين الله أن يديم على الوطن وحدته ويشمل أبنائه بحفظه ورعايته وأن يمن علينا بالخير والبركة والازدهار".

السيدة انتصار السيسى: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام بمناسبة عيد القيامة المجيد

هنأت السيدة انتصار السيسى حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقباط مصر بعيدهم من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وقالت السيدة انتصار السيسى: "كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام بمناسبة عيد القيامة المجيد".

الشركة المتحدة تهنئ الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

تتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بأسمى آيات التهاني وأطيب الأمنيات للإخوة المسيحيين ولقداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد؛ داعين الله أن يحفظ على مصر نعمة الإخاء والأمن والأمان.

السكة الحديد تشغل غدا قطار ذهاب وعودة من القاهرة للإسكندرية بمناسبة شم النسيم

تشغل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، غدا الإثنين - يوم عيد الربيع - رحلة اليوم الواحد لقضاء شم النسيم بالإسكندرية، حيث يتم تسيير خدمة مكيفة تقوم من القاهرة للإسكندرية والعكس يوم الإثنين 6 مايو.

وزارة التعليم: أسئلة ثانوية عامة المقالية هدفها إنتاج الإجابة وتقيس التطبيق

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة 2024 تهدف لتمكين الطالب من إنتاج الإجابات الصحيحة حسب المطلوب فى كل سؤال، مع اعتماد هذه الأسئلة على الفهم والتحليل والتطبيق وليس الحفظ، مشددة على أن مميزات الأسئلة المقالية تمكن الطالب من الكتابة والتعبير عن وجهة نظرة العلمية الصحيحة المرتبطة بمضمون السؤال، وتمنح الطالب فرصة التحرر من الإجابات التى تعتمد على اختيار واحد فقط وهى الاسئلة الاختيارية أو mcQ، والتى تمثل 85% من جملة الأسئلة.

التعليم العالى: 91 كلية ومعهدا للذكاء الاصطناعى خلال العام الدراسى 23/ 24

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن السنوات الماضية شهدت اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية بتعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا في الجامعات المصرية، وبخاصة في مجالات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام انعكس على زيادة عدد كليات هذه التخصصات في الجامعات المصرية، حيث ارتفع عدد كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في مصر بشكل ملحوظ خلال العام الدراسي 2023-2024 ليصل إلى 91 كلية ومعهدًا.

فتح المجمعات الاستهلاكية اليوم لطرح الرنجة والسلع الغذائية بأسعار مخفضة

تستمر منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، فى فتح أبوابها اليوم الأحد، لاستمرار طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات الرنجة واللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة 20 إلى 25%، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر مايو الجارى .

الأربعاء.. انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

تنطلق الأربعاء 8 مايو الجارى امتحانات نهاية العام الدراسى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث انتهت المديريات والإدارات التعليمية من كافة الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الثاني حيث تعقد الامتحانات وفق الجداول التى تم إعلانها من قبل الإدارات التعليمية والمديريات.

عائلات الجنود القتلى في غزة تعرقل دخول المسؤولين الإسرائيليين لمقر الحكومة بالقدس

قالت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، أن عائلات الجنود القتلى في قطاع غزة تعرقل دخول المسؤولين الإسرائيليين إلى مقر الحكومة في القدس المحتلة.

آلاف من المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بهدنة فى غزة لإعادة الرهائن

تظاهر آلاف الإسرائيليين أمس السبت، مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بقبول اتفاق وقف إطلاق النارفى غزة لإعادة الرهائن الإسرائيليين المتبقين من القطاع، وفقا لصحيفة الأوبزرفر البريطانية.

هيئة الأرصاد تكشف تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمحتفلين غدا

أجواء ربيعية مستقرة تشهدها البلاد خلال هذه الفترة وتزامنا مع شم النسيم، حيث تسمح الأجواء بصفة عامة للمواطنين الخروج والتنزه والاستمتاع بالأجواء الربيعية وقضاء وقت ممتع فى الإجازة، وتشهد البلاد أجواء ربيعية مستقرة وقيم درجات الحرارة أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة