أسرع 500 مرة من 5G .. تعرف على سرعات إنترنت 6G المنتظرة

الأحد، 05 مايو 2024 03:41 م
أسرع 500 مرة من 5G .. تعرف على سرعات إنترنت 6G المنتظرة استخدام الإنترنت
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث صادر عن Science Alert، عن أن الاختبار التجريبي لشبكات إنترنت 6G الذي تم إجراؤه في اليابان باستخدام نموذج أولي لجهاز لاسلكي كان لديه سرعة نقل بيانات تنزيل تبلغ 100 جيجابت في الثانية، وهو أسرع 10 مرات من ذروة 5G، وأسرع 500 مرة من متوسط هاتف 5G.

لتوضيح مدى سرعة 6G، ضع في اعتبارك أن فيلم Netflix مدته ساعتان بجودة متوسطة يتم بثه على الهاتف ويبلغ حجمه حوالي 1.5 جيجابايت، وبسرعات 6G، يمكن تنزيل ثمانية إلى تسعة أفلام من Netflix كل ثانية، في حين أن العديد من المستهلكين يعرفون أن سرعة التنزيل القصوى لشبكة 5G هي 10 جيجابت في الثانية، فإن ما لا يعرفونه هو أن تحقيق سرعات الذروة يتطلب استخدام أقوى المعدات التي تعمل في ظل ظروف محسنة.

تم تشغيل الجهاز المستخدم في الاختبار عبر نطاقات عالية التردد في نطاق 100 جيجا هرتز و300 جيجا هرتز، ويمكن استخدام سرعات البيانات السريعة للغاية المصاحبة لشبكة الجيل السادس للمساعدة في تشغيل المركبات ذاتية القيادة، ومساعدة الجراحين على إجراء العمليات عن بعد، والسماح للمستهلكين بتنزيل الأفلام عالية الدقة بشكل أسرع، هذه أمثلة على المهام التي تم استخدامها قبل بضع سنوات فقط لتوضيح مدى سرعة 5G مقارنة بـ 4G، وحتى الآن، لم يتم تجربة العديد من تلك الأمثلة مثل المركبات ذاتية القيادة والعمليات الجراحية عن بعد على نطاق واسع على الرغم من النطاق الأوسع لإشارات الجيل الخامس.

ستعمل تقنية 6G أيضًا على زيادة عرض النطاق الترددي مما يسمح باتصال المزيد من حركة المرور بنفس الشبكة في نفس الوقت، ويقول التقرير أيضًا أن سرعات 6G ستجعل شبكة Wi-Fi غير ضرورية للكثيرين، ويقال إن هذا بدأ يحدث الآن مع سرعات 5G الحالية.

لا تقلق بشأن أن يصبح هاتف 5G الخاص بك قديمًا أو تتساءل عن تكلفة شراء جهاز 6G، من المحتمل أن يكون أمامك ست سنوات على الأقل قبل أن تصبح هواتف 6G متاحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة