الرئيس الصينى يصل فرنسا فى مستهل جولة أوروبية

الأحد، 05 مايو 2024 06:04 م
الرئيس الصينى يصل فرنسا فى مستهل جولة أوروبية شي جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الرئيس الصيني، شي جين بينج، إلى مطار باريس أورلي، مساء اليوم الأحد، في زيارة دولة لفرنسا تستغرق يومين، يبحث خلالها مع الرئيس إيمانويل ماكرون عدة قضايا أهمها الحرب في أوكرانيا.


ووصل الرئيس الصيني وقرينته بنج ليوان إلى المطار وكان في استقبالهما رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال،حيث تبدأ مراسم الزيارة الرسمية غدا "الاثنين" وتتضمن اجتماعات ومحادثات مشتركة مع نظيره الفرنسي،كما ستنضم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى الرئيسين الفرنسي والصيني بقصرالإليزيه في جلسة يتوقع أن تثار خلالها قضايا تجارية.


تأتي هذه الزيارة،وهي الثالثة التي يقوم بها الرئيس الصيني إلى فرنسا منذ توليه الحكم في مارس 2013، بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما تأتي في مستهل أول جولة أوروبية يقوم بها الرئيس الصيني إلى أوروبا منذ جائحة كورونا، حسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية، موضحة أنها تأتي أيضا بعد زيارة قام بها الرئيس الفرنسي إلى مدينتي بكين وكانتون في إبريل 2023.


وبعد حفل استقبال رسمي في قصر "الانفاليد" غدا الإثنين، سيعقد الزعيمان الفرنسي والصيني قمة ثنائية ثم سيعقدان مؤتمرا صحفيا في ختام مباحثاتهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة