العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلى على مخيم النصيرات.. مطالبات بإجلاء 400 شخص من سكان شمال اليابان بسبب امتداد حريق الغابات.. ماكرون يحث نتنياهو على استكمال مفاوضات الهدنة بغزة

الأحد، 05 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلى على مخيم النصيرات.. مطالبات بإجلاء 400 شخص من سكان شمال اليابان بسبب امتداد حريق الغابات.. ماكرون يحث نتنياهو على استكمال مفاوضات الهدنة بغزة العالم هذا المساء
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

مطالبات بإجلاء 400 شخص من سكان شمال اليابان بسبب امتداد حريق الغابات

طالبت السلطات اليابانية أكثر من 400 شخص من سكان منطقة جبلية شمالي البلاد بمغادرة منازلهم اليوم الأحد، نتيجة امتداد حريق غابات اندلع السبت ويهدد المنازل.

وعملت المروحيات وفرق الإنقاذ لساعات على مكافحة الحريق دون أن تتمكن من إخماده في الجبال المحيطة ببلدة نانيو الصغيرة في منطقة ياماغاتا، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل غير عادي خلال هذا الوقت من السنة.

وقال مسؤول في إدارة الكوارث الطبيعية في حديث لوكالة "فرانس برس": "نطلب من 400 شخص هم سكان ثلاث مناطق المغادرة لأن الحريق يهدد بالتمدّد نحوهم".

وأكد ذات المسؤول أن الجهود للسيطرة على الحريق توقفت مع حلول الليل، وستُستأنف صباح الاثنين.

وتشهد هذه المنطقة الواقعة في شمال اليابان عادة طقسا باردا لكن درجات الحرارة فيها ترتفع هذا العام بنحو غير عادي خلال هذا الوقت من السنة.

وبلغت درجات الحرارة في اليابان السبت 31 درجة مئوية وفي مدينة سابورو المعروفة بإقامتها مهرجانا للثلج في فبراير وصلت الحرارة إلى 25 درجة الشهر الماضي وهي الأعلى المسجّلة فيها منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عام 1877.

 

شهداء وجرحى فى قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية ، وفا، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن 18 مواطنا استشهدوا في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليوم.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أدت إلى استشهاد 29 مواطنا، وإصابة 110 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

ماكرون يحث نتنياهو على استكمال مفاوضات الهدنة بقطاع غزة

حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم "الأحد" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استكمال المفاوضات الجارية للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وهو ما يمكن أن يؤدى إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين فى غزة وحماية المدنيين من خلال وقف إطلاق النار ووقف التصعيد الإقليمي.

 

وقال ماكرون- خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي- إن باريس تدعم جهود الوساطة الجارية، وأكد مجددا معارضته الشديدة لشن هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية، مشددا على الحاجة القصوى لضمان دخول كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر إلى قطاع غزة، حسبما أفاد بيان للرئاسة الفرنسية.


وفي إطار المفاوضات الجارية حاليا،لفت الرئيس الفرنسي مجددا إلى أهمية إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة، وخاصة الفرنسيين الثلاثة وهو ما يمثل أولوية لفرنسا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة