كيف تستيقظ سعيدًا؟ 7 حاجات بسيطة لو عملتها كل يوم هتغير يومك

الأحد، 05 مايو 2024 10:00 م
كيف تستيقظ سعيدًا؟ 7 حاجات بسيطة لو عملتها كل يوم هتغير يومك الاستيقاظ مبكرا
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نسعى جميعًا للحصول على حياة هادئة وسعيدة بعيدًا عن المشاحنات والمشاكل، فمن الطبيعي أن نمر بأزمات في حياتنا ولكن ببعض الخطوات نستطيع أن نتخلص منها، وفى السطور التالية ذكر موقع byrdie روتين يومى يساعدك على الاستيقاظ سعيًدا كل يوم وهو:

- ابدأ صباحك بالامتنان

أول شيء كل صباح، حتى قبل أن تغسل أسنانك أو تعانق حيوانك الأليف، اكتب ثلاثة أشياء تشعر بالامتنان لها، حتى لو كان الأمس هو اليوم الأكثر تحديًا أو كنت تمر بمرحلة صعبة في حياتك، فهناك دائمًا ثلاثة أشياء إيجابية تجعلك ممتنًا لها، ممارسة تدوين هذه الإيجابيات جسديًا ورؤيتها أمامك هي ممارسة "تصالحية".

- الابتسامة

الابتسامة يوميًا تساعد الجسم على إفراز هرمون الإندورفين وبالتالي تشعر بالسعادة والفرحة في بداية يومك.

- خذ نفس عميق

أخذ بضع دقائق للتنفس بعمق كل يوم يمكن أن يكون له تأثيرات مذهلة على تحسين الحالة المزاجية، وتعمل تقنيات التنفس العميق والبراناياما على توسيع الحجاب الحاجز، وتوصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.

- إذهب الى الخارج

أسعد الناس هم أولئك الذين يخرجون تحت أشعة الشمس والطبيعة كلما أمكن ذلك فالطبيعة لديها القدرة على الشفاء وإيقاظ حواسنا؛ وتقليل التوتر والقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى ذلك، فإن تخصيص دقيقة لملاحظة الجمال الذي يحيط بنا.

- ارتداء الألوان الزاهية

أسعد الناس في العالم يمارسون "العلاج بالألوان" ويحرصون دائما على ارتداء مجموعة من الألوان في ملابسهم ، لأنها تضيء حالتهم المزاجية ولديها القدرة على تحسين مزاج شخص آخر عندما يكون معك.

- التطوع

أحد مفاتيح السعادة المستدامة طويلة المدى هو الخروج من فقاعة حياتك للقيام بشيء غير أناني من أجل الآخرين، يساعدنا العمل التطوعي على تطوير شعور أعمق بالرحمة ويخلق شعورًا بالبهجة والمجتمع، سواء كان نشاطك بسيطًا ومحليًا، مثل التطوع لمدة ساعة أسبوعيًا في ملجأ للحيوانات، أو كان على نطاق أوسع، فإنه يمكن أن يمنحك إحساسًا قويًا بالهدف.

- عناق حيوان أليف

توفر الحيوانات الأليفة مصدرًا رائعًا للترفيه والفرح و تجعلنا نشعر بالارتباط ولها تأثير مهدئ للغاية، الحيوانات الأليفة تجعلك  تبتسم وتضحك بالإضافة إلى أن كلبك لا يهتم بمظهر شعرك عندما تستيقظ في الصباح أو إذا كنت ترتدي نفس الزي لمدة يومين على التوالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة