باحث: نتنياهو استخدم أحداث كرم أبو سالم كذريعة لاجتياح رفح الفلسطينية

الإثنين، 06 مايو 2024 05:49 م
باحث: نتنياهو استخدم أحداث كرم أبو سالم كذريعة لاجتياح رفح الفلسطينية نتنياهو
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد مرعى كبير الباحثين بالمركز المرصد المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر على مدى الأسبوعين الماضيين عملت على عدم الهجوم على رفح، مؤكدا أن الوفد المصري عمل مع جميع الأطراف، وهى الإسرائيلي وحماس وامريكا، وكانت أغلب النقاط الخلاف بين الأطراف تم حلها، مضيفا أن مطالب حماس هى وقف دائم لإطلاق النار، ولكن نتنياهو رفض  الوقف الدائم ويطالب بالهجوم على رفح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى أن نتنياهو استخدم أحداث كرم أبو سالم حجة لاجتياح رفح الفلسطينية، بسبب أن المفاوضات للهدنة قد فشلت ولكن هناك فرصة يقوم بها الجانب المصري بالتواصل مع الأطراف لضرورة الضغط لمنع تفاقم الأوضاع بشكل عام.

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة