اكتشاف 88 مقبرة من العصر الحديدى فى أموروسى بإيطاليا

الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:00 م
اكتشاف 88 مقبرة من العصر الحديدى فى أموروسى بإيطاليا اكتشاف 88 مقبرة من العصر الحديدى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الإشراف على الآثار والفنون الجميلة فى مقاطعتى كاسيرتا وبينيفينتو بإيطاليا، عن اكتشاف مقبرة شاسعة من العصر الحديدى فى أموروسى، حيث حددت الحفريات على مساحة 13000 متر مربع، 88 مدفنًا ينتمون إلى "ثقافة قبر الحفرة"، وهو شعب من العصر الحديدي، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

يعود تاريخ المدافن إلى القرن الثامن إلى منتصف القرن السابع قبل الميلاد، وهى عبارة عن مزيج من مدافن الذكور والإناث التى تحتوى على عروض وسلع جنائزية مرتبطة بها، تم تقديم الخزف بأشكال مختلفة كقرابين على شرف المتوفى.

تحتوى مدافن الذكور بشكل أساسى على أسلحة، بينما تحتوى مدافن الإناث على أشياء زخرفية مثل الشظايا والأساور والمعلقات والعظام المشغولة والعنبر.

وفقًا لعلماء الآثار، فإن المدافن هى بقايا مدفونة لأفراد ذوى مكانة عالية، كما يتضح من "الأشياء ذات المكانة الاستثنائية" التي تشمل أحزمة برونزية مزخرفة بدقة أو أواني ملفوفة بالبرونز.

Capture
 
أهم الاكتشافات هي مدافن تلية ضخمة يُشار إليها بوجود دوائر حجرية كبيرة يبلغ قطرها حوالي 15 مترًا، ويرى علماء الآثار أن مدافن التلال كانت مملوكة لنخبة من أفراد الثقافة، وربما الزعيم القبلي الحاكم.

وتم إرسال عينات من التربة المأخوذة أثناء أعمال التنقيب لإجراء تحليل أثري نباتي لتوفير بيانات عن البيئة والنباتات، بالإضافة إلى التحليل الأنثروبولوجي لبقايا العظام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة