قاضى محاكمة ترامب فى قضية "شراء الصمت" يهدده بالسجن بعد فرض غرامات

الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:34 م
قاضى محاكمة ترامب فى قضية "شراء الصمت" يهدده بالسجن بعد فرض غرامات دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب مهدد بالسجن فى محاكمته الجنائية فى قضية دفع أموال لشراء الصمت.

وبدأت المحاكمة أمس، الاثنين، بتوجيه تحذير خطير لترامب من القاضى خوان إن ميرشان، الذى يترأى المحاكمة، حيث هدده بالسجن غذا استمر فى انتهاك أمر منع النشر. وقال القاضى ميرشان إن الغرامات التى تم فرضها على ترامب، والتى بلغت 10 آلاف دولار حتى الآن، لا تعمل كرادع. وقال القاضى: لذلك فى المستقبل، فإن هذه المحكمة سيتعين عليها أن تفكر فى السجن.

وسبق هذا التحذير وصف لمبلغ الـ130 ألف دولار التى دفعها محامى ترامب السابق لممثلة إباحية لشراء صمتها حول علاقة غرامية لليلة واحدة مع ترامب فى عام 2006. وجاءت هذه الشهادة من اثنين موظفين بمنظمة ترامب، أحدهما حالى والآخر سابق.

ويواجه ترامب اتهامات بتزوير سجلات تجارية لإخفاء دفع الـ 130 ألف دولار. ويعد ترامب أول رئيس أمريكى يواجه الملاحقة الجنائية، وقد نفى الاتهامات، لكنه يمكن أن يواجه السجن أو المراقبة فى حال إدانته.

وقدمت شهادة جيفرى ماكونى، المراقب المالى السابق لمنظمة ترامب، سردا لكيفية سداد الشركة للمدفوعات التى يزعم أنها كانت تهدف لمنع نشر القصص المحرجة عن تراب خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016، وتم تسجيلها كنفقات قانونة بطريقة يقول المدعون فى مانهاتن انها تمثل خرقا للقانون.

وشهد ماكونى وآخرون أن كل الشيكات الشهرية ماعدا اثنين، تم سحبها من حساب ترامب الشخصى. لكن حتى مع رؤية  المحلفين للشيكات ووثائق أخرى ضمن الأدلة، فإن الإدعاء لم يستنبط شهادة أظهرت أن ترامب نفسه أملى أن يتم تسجيل المدفوعات كنفقات قانونية، وهو التصنيف الى أكد الإدعاء انها كان خادعا عن عمد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة